11:44 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    قلعة الحصن في سوريا

    الائتلاف السوري المعارض ينتقد تصريحات العربي ويعتبرها "مخالفة لبيان جنيف"

    © Sputnik. Andrey Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 106711

    انتقد الناطق الرسمي باسم الائتلاف السوري المعارض، سالم المسلط، الثلاثاء، تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، واصفا إياها بأنها "مخالفة لبيان جنيف" بشأن إيجاد حل سلمي للأزمة السورية.

    وقال المسلط في بيان أصدره الائتلاف، الثلاثاء، إن تصريحات العربي تخالف في جانب منها جوهر بيان جنيف خاصة فيما يتعلق بالتصور الذي طرحه حول حكومة الوحدة الوطنية، في حين يؤكد نص "بيان جنيف" الذي اعتبره مجلس الأمن بداية الحل السياسي في سورية على "تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة السلطات والصلاحيات التنفيذية بما فيها سلطات وصلاحيات رئيس الجمهورية".

    وتابع الناطق الرسمي باسم الائتلاف الوطني السوري قائلاً إن تغيير النظام السياسي "بما في ذلك رأسه وقادته ورموزه وأجهزته الأمنية، وصولاً إلى قيام نظام مدني ديمقراطي حر أساسه التداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية؛ هي الأهداف التي خرجت من أجلها ثورة الشعب السوري".

    وأكد أن الائتلاف السوري المعارض يرى أن أي طرح يسعى إلى إعادة عقارب الساعة إلى الوراء أو الدخول في منعطفات تلتف حول المنطلقات المعتمدة للحل السياسي يعد "نوعاً من خلط للأوراق".

    هذا وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، قد أعلن في تصريحات صحفية أدلى بها لدى مغادرته القاهرة، اليوم الثلاثاء، متجها إلى موسكو للمشاركة في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بالحقوق الفلسطينية، أنه "مستعد للقاء المسؤولين في الحكومة السورية التي مازالت عضواً في الجامعة العربية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik