00:06 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    جيش الاحتلال الإسرائيلي.

    استنفار على حدود غزة وإسرائيل بعد الهجمات الإرهابية في سيناء

    © flickr.com/ Israel Defense Forces
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 63000

    استنفرت القوات الإسرائيلية على حدود إسرائيل مع مصر، وانتشرت قوات الأمن في غزة على الحدود مع مصر عقب الهجمات "الإرهابية" التي استهدفت عدداً من الكمائن العسكرية وأقسام الشرطة المصرية في شمال سيناء.

    وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الأربعاء، تعزيز قواتها ودورياتها على طول الحدود مع مصر نتيجة للأحداث والتطورات في سيناء.

    وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، "إن وزارته عززت قواتها ودورياتها على طول الحدود الجنوبية مع مصر في ظل تطورات الأحداث التي تشهدها سيناء، وذلك للمحافظة على استقرار الحالة الامنية وحفظ أمن الحدود".

    كانت سلسلة تفجيرات استهدفت مواقع أمنية مصرية في سيناء أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوف الجيش المصري.

    من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى على طول الحدود المصرية- الإسرائيلية، وانتشرت قوات إضافية على طول الحدود مع شبه جزيرة سيناء، كما أن آليات ثقيلة وعدد من الدبابات قد تمركزت عند معبر العوجا الحدودي مع مصر.

    وكانت إسرائيل أغلقت صباح اليوم معبر "كرم أبو سالم" بين إسرائيل وقطاع غزة ومعبر العوجا البري بين مصر وإسرائيل.

    وقال مدير هيئة المعابر، نظمي مهنا، إن إسرائيل أبلغتهم بشكل مفاجئ عن إغلاق معبر كرم أبو سالم لدواع أمنية، وأشارت مصادر اسرائيلية إلى إن إغلاق المعبر جاء نتيجة الأوضاع في سيناء.

    كان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، أعلن هجمات إرهابية استهدفت مواقع وأكمنة أمنية في محافظة شمال سيناء، وأسفرت الهجمات عن مقتل 10 من رجال القوات المسلحة المصرية.

    وأشار إلى نحو 70 من العناصر الإرهابية قاموا بمهاجمة 5  أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكل وسائل النيران، مما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 عربات استخدمها الإرهابيون، كانت محملة بمدافع مضادة للطائرات.

     

     

    انظر أيضا:

    مقتل أكثر من 60 جنديا مصريا في هجوم استهدف 5 نقاط أمنية في سيناء
    الجيش المصري يعلن قتل 17 إرهابياً في شمال سيناء
    اشتباكات متفرقة بين الجيش وعناصر إرهابية في سيناء
    مقتل وإصابة 10 جنود مصريين في هجمات على حواجز عسكرية في سيناء
    الكلمات الدلالية:
    سيناء, مصر, إسرائيل, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik