11:16 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    قوات الأمن المصري

    اعتقال 21 من تنظيم الإخوان في مصر

    © AP Photo/ Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    127430

    أشار بيان وزارة الداخلية المصرية إلى اعتقال 21 شخصا من عناصر تنظيم "الإخوان" الإرهابي والموالين لهم، المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة.

    وأضاف البيان أن هذه الإجراءات تأتي فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المقننة التي تستهدف القيادات الوسطى العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية.

    ولفت البيان إلى أن الجهود الأمنية أسفرت عن إجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي، والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 3 من أعضاء تلك العناصر.

    كما تمكنت الأجهزة الأمنية، من خلال تنفيذ حملات مكثفة على مستوى بعض المحافظات، من ضبط 15 من العناصر المتطرفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا.

    وتبادلت قوات الأمن، أمس الأربعاء، إطلاق النار مع عدد من عناصر الجماعة، في حي 6 أكتوبر بمحافظ الجيزة جنوب العاصمة، مما أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية، والمطلوب ضبطه على ذمة 7 قضايا إرهاب، ومقتل 8 عناصر قيادية من مسؤولي لجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية، من بينهم 2 محكوم عليهما بالإعدام في قضايا عنف، الباقين مطلوب ضبطهم على ذمة العديد من قضايا الإرهاب، وإصابة 3 من القوات، بحسب بيان وزارة الداخلية المصرية

    انظر أيضا:

    مصر تواجه الإرهاب بمنظومة متكاملة أمنية وقانونية وثقافية واقتصادية
    مصر... مشروع قانون مكافحة الإرهاب يسد الفجوة التشريعية في القوانين
    مصر... تعزيز الإجراءات القانونية لمكافحة الإرهاب
    مصر تقر قانون الإرهاب وتتعهد باتخاذ إجراءات دبلوماسية ضد الداعمين له
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik