00:20 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    جندي من الجيش السوري

    معارك عنيفة بين قوات الجيش السوري ومسلحي أنصارالشريعة في محيط مبنى مركز البحوث العلمية

    © AFP 2017/ Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17901

    أفاد قائد ميداني لمراسل" سبوتنيك "عن معارك عنيفة جرت بين قوات الجيش السوري ومسلحي أنصار الشريعة في محيط مبنى مركز البحوث العلمية الذي سيطر المسلحون على أجزاء كبيرة منه فجر اليوم.

    وذكر القائد الميداني أن المسلحين هاجموا المركز بصواريخ حرارية أجبرت قوات الجيش للانسحاب إلى الكتل الخلفية للمبنى مبينا أن الاشتباكات مستمرة طيلة الأربع وعشرين ساعة الماضية منذ بدء هجوم المسلحين على المركز من الجهة الجنوبية.

    الاشتباكات جرت وسط أنباء غير مؤكدة عن انسحاب جبهة النصرة من أنصار الشريعة بعد مقتل عدد من قادتها في تفجير نفذه انتحاري من داعش في أدلب.

    وفي حال سيطرة أنصار الشريعة على مركز البحوث العلمية سيكون خطى الخطوة الأولى الهامة للسيطرة على جزء كبير من مدينة حلب من الجهة الغربية كون المركز يقع على أطراف حي الجديدة السكني.

    ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من تشكيل عدد من الفصائل المسلحة أبرزها جبهة النصرة غرفة عمليات أنصار الشريعة لتحرير مدينة حلب وريفها.

    وكان مصدر أمني مطلع كشف لمراسل"سبوتنيك"عن توجه أعداد كبيرة من مسلحي جيش الفتح التابع لجبهة النصرة إلى ريف حلب قادمين من سرمين وسراقب بريف أدلب وعقدوا اتفاقا مع مسلحي داعش للقتال من أجل السيطرة على كامل مدينة حلب.

    انظر أيضا:

    الأردن يؤكد عدم نيته التدخل عسكريا في سوريا
    الخارجية الأمريكية : لا ضرورة لفرض "منطقة آمنة" في سوريا
    تكثيف الحشود العسكرية التركية على الحدود مع سوريا
    الكلمات الدلالية:
    جبهة النصرة, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik