01:55 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري ومقاتلو حزب الله يحكمون السيطرة على قلعة التل غرب مدينة الزبداني

    © AFP 2017/ Baraa Al-Halabi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40820

    أعلن الجيش السوري، اليوم الأحد، إحكام السيطرة بشكل كامل على قلعة التل غرب مدينة الزبداني بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل من المعارضة المسلحة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية.

    وحسبما قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، فقد دخل الجيش السوري ومقاتلو جماعة حزب الله اللبناني المدينة التي تسيطر عليها قوات المعارضة في اليوم الثاني من هجوم كبير استهدف السيطرة على المنطقة الحدودية الاستراتيجية، التي تقع على طريق دولي سريع يربط بين سوريا ولبنان.

    وقال التلفزيون السوري الرسمي إن "قوات الجيش السوري ومقاتلين من حزب الله دخلوا مدينة الزبداني من الجهة الغربية ويسيطرون على منطقة الجمعية" في المدينة المحاصرة التي تقع على بعد نحو 45 كيلومتر شمال غربي العاصمة دمشق.

    وأوضح مصدر عسكري، أن القوات المتحالفة شنت هجوماً برياً وجوياً كبيراً على مدينة الزبداني الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة يوم السبت وإنهما يشددان حصار المقاتلين المتحصنين داخل المدينة.

    ونفذت المقاتلات السورية أكثر من 15 غارة على مناطق في المدينة ومحيطها، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الموجود في بريطانيا.

    وقال المرصد، الذي يقول إنه يعتمد على شبكة من المصادر المحلية، إن "محيط المدينة شهد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي حزب الله في مواجهة مسلحي المعارضة".

    وسعى الجيش السوري المدعوم بقوات حزب الله منذ فترة طويلة لانتزاع السيطرة على الزبداني، التي تعد آخر المدن المهمة الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية قرب الحدود مع لبنان، والتي سقطت في يد المعارضة عام 2012.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يدمر آليات للتنظيمات الإرهابية بمن فيها
    معارك عنيفة بين قوات الجيش السوري ومسلحي أنصارالشريعة في محيط مبنى مركز البحوث العلمية
    الجيش السوري يقضي على أكثر من 100 إرهابي في حلب وريفها
    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik