01:59 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    انفجار

    إصابة 5 أشخاص في انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الفيوم جنوبي العاصمة المصرية

    © AP Photo/ Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62 0 0

    أصيب خمسة أشخاص، اليوم الأحد، في انفجار عبوة ناسفة أمام فرع إحدى شركات الاتصالات بمحافظة الفيوم جنوبي القاهرة.

    وكان مدير أمن الفيوم اللواء يونس الحاجر، تلقى إخطارا بانفجار عبوة ناسفة أمام فرع الشركة بمدينة الفيوم، وقامت القوات بتمشيط المنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى.

    وقال الحاجر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "الانفجار أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بينهم سيدة تم نقلهم لمستشفى الفيوم العام"، مضيفا أن الانفجار أسفر عن تحطم واجهة الفرع وحدوث تلفيات بمحل مجاور.

    وكان تفجير وقع، مساء أمس السبت، في برج كهرباء بقرية سنوفر بمحافظة الفيوم أيضاً، أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بعدد من مراكز وأحياء المحافظة.

    إلى ذلك، وفي مقابلة تلفزيونية تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي، يوم السبت، قال القيادي بجماعة الإخوان أشرف عبد الغفور، إن "هناك درجات من السلمية، منها عمليات نوعية مثل تفجير محطات الكهرباء، وأمور أخرى أقل أو أكبر"، على حد قوله.

    وسبق أن تعرضت أبراج الكهرباء في مصر لعدة تفجيرات، خلال الفترة الأخيرة، أدت إلى تفاقم أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة، كان آخرها مدينة الإنتاج الإعلامي.

    وبلغت خسائر تفجيرات أبراج الكهرباء، خلال العام الماضي، نحو 600 مليون جنيه (78.5 مليون دولار)، بما في ذلك تكلفة إقامة أبراج جديدة بدلا من التي جرى تخريبها، وتكلفة زيادة إجراءات التأمين.

    وأعلنت الحكومة المصرية في ديسمبر 2013 جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد يوم من حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة، والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.

    وكثرت حوادث العنف والتفجيرات في القاهرة ومدن أخرى، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان مساء الثالث من تموز/ يوليو 2013، إثر ثورة شعبية طالبت برحيله.

    انظر أيضا:

    مصدر أمني: انفجار عبوة ناسفة بشمال سيناء يسفر عن إصابة عنصري شرطة
    مصدر أمني: مقتل ضابط كبير في انفجار في سيناء
    مصرع شرطي وإصابة مواطن في انفجار عبوة ناسفة بوسط القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik