15:33 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الجيش المصري

    الجيش المصري يقتل بالأباتشي والمداهمات 25 إرهابيا في شمال سيناء

    © AP Photo/ STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 116512

    شن الجيش المصري غارات جوية بطائرات الأباتشي ومداهمات برية في منطقة شمال سيناء، الأحد، والتي أسفرت عن قتل 25 متشددا إسلاميا في مدينتي الشيخ زويد ورفح، الواقعتين شمالي شرق البلاد، في منطقة شهدت عمليات إرهابية متكررة في الآونة الأخيرة.

    وقالت مصادر أمنية في تصريحات إعلامية، الأحد، إن القوات قتلت 25 متشددا في قرى تقع بين مدينتي الشيخ زويد ورفح. كما عثر الجيش على أربعة مخابئ للمتشددين وهاجمهما باستخدام طائرات الأباتشي وقوات برية.

    كانت تقارير إعلامية رجحت ارتفاع أعداد القتلى من الجماعات المتشددة والإرهابية إلى 29 شخصا، بالإضافة إلى إلقاء القبض على 3 أشخاص مشتبه فيهم، مؤكدة أنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، ومنها منزل وعشتين، و7 عربات أنواع و23 دراجه نارية دون لوحات معدينة خاصة بالعناصر التكفيرية.

    كما تم العثور على 3 مخازن تحتوي علي كميات من الشواحن والدراجات النارية وقطع الغيار وطفايات الحريق.

    شهدت سيناء أخيراً واحدة من أعنف الاشتباكات بين قوات الأمن والمتشددين منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

    وشنت جماعة "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم "داعش" هجمات إرهابية عدة راح ضحيتها العشرات من أفراد الجيش والشرطة منذ عزل مرسي. وكانت تعرف الجماعة في السابق باسم "أنصار بيت المقدس" قبل مبايعتها لتنظيم "داعش".

    واغتيل النائب العام المستشار هشام بركات في انفجار لسيارة ملغومة عن بعد استهدف موكبه الاثنين الماضي، ليصبح أكبر مسؤول بالدولة يقتل منذ عزل مرسي.

    ويقول مسؤولون حكوميون مصريون إن جماعة "الإخوان المسلمين" على صلة بهجمات سيناء، وهو ما تنفيه الجماعة بزعم أنها "حركة سلمية".

    وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان صدر، الأحد، إنها اعتقلت 12 عضوا في جماعة "الإخوان المسلمين" شكلوا ثلاث خلايا إرهابية لشن هجمات على رجال الجيش والشرطة واستهداف منشآت عسكرية وشرطية.

    ومن جانبها ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) الرسمية المصرية، أن النيابة العامة أحالت للمحاكمة 22 شخصا بتهم زرع قنابل قرب مناطق حيوية من بينها دار القضاء العالي ومبان حكومية.

    انظر أيضا:

    الناطق العسكري المصري لـ"سبوتنيك": هجوم سيناء أثبت نجاح خطط الجيش للتصدي للإرهاب في سيناء
    بالفيديو - الجيش المصري يوضح حقيقة الهجمات الإرهابية في سيناء
    الجيش المصري يعلن قتل 17 إرهابياً في شمال سيناء
    اشتباكات متفرقة بين الجيش وعناصر إرهابية في سيناء
    إحباط هجوم إرهابي في سيناء ومقتل اثنين
    الكلمات الدلالية:
    داعش, ولاية سيناء, أنصار بيت المقدس, الجيش المصري, العريش, رفح, شمال سيناء, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik