11:33 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ

    التحالف يشن غارات جوية... وولد الشيخ يبحث عن "هدنة" في صنعاء

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14701

    قال مصدر عسكري في صنعاء لوكالة سبوتنيك إن طيران التحالف شن مساء الأحد عدة غارات على مواقع متفرقة في صنعاء، في الوقت الذي وصل فيه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة اليمنية لإجراء مباحثات تسعى إلى استطلاع فرص التوصل إلى "هدنة إنسانية"، وإقناع أطراف الأزمة اليمنية بالعودة إلى طاولة الحوار.

    وذكر المصدر العسكري أن دوي انفجارات سمع أثناء تحليق طائرات قوات التحالف، لافتا إلى أن الغارات استهدفت مجموعة ألوية الصواريخ بجبل فج عطان غرب العاصمة، وجبلي النهدين المطلين على دار الرئاسة وسط صنعاء.

    ومن جانبه، أبدى مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لدى وصوله إلى العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد، تفاؤله ورغبته في التوصل إلى حل سلمي يجنب الشعب اليمني التداعيات المؤلمة للأزمة.

    وأعرب عن أمله في التوصل إلى "هدنه إنسانية في أقرب وقت" في ظل الأوضاع التي يمر بها الشعب اليمني، مؤكدا أن القضية الجوهرية التي ستحظى بالتركيز، في زيارته الثالثة للعاصمة صنعاء، تتمثل في "التوصل إلى حل سلمي دائم وعودة أطراف الحوار إلى مائدة التفاوض".

    يرافق المبعوث الأممي في الزيارة، التي تستغرق عدة أيام، فريق تابع للأمم المتحدة برئاسة المنسق الإقليمي للقضايا الإنسانية، عمير داودي، الذي عين في مايو/ أيار 2015.

    كانت منظمات إنسانية دولية وإقليمية بارزة حذرت قبل أيام من تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، وقالت إن نحو 80 في المئة من السكان اليمنيين بحاجة إلى مساعدات غذائية وطبية أساسية.

    ويعاني 20 مليون يمني، أي حوالي 80 من السكان، نقصاً في المواد الغذائية والطبية.

    وتجاهر منظمات إنسانية عدة بالشكوى من عدم قدرتها على إيصال المساعدات الغذائية والطبية الضرورية إلى المحتاجين بسبب عدم السماح لها بالدخول.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تكشف لـ"سبوتنيك" عن هدنة إنسانية في اليمن قريباً
    مصدر لـ"سبوتنيك": معارك عنيفة تدور وسط اليمن
    ولد الشيخ يزور الرياض وصنعاء الأسبوع المقبل
    غارات لطيران التحالف تستهدف مواقع ونقاط عسكرية في صنعاء
    أوضاع إنسانية "كارثية" في عدن والأمم المتحدة تسعى لإقرار هدنة
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الأمم المتحدة, صنعاء, الرياض, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik