15:28 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون

    العربي يناشد الأطراف الليبية التوقيع على مشروع الاتفاق السياسي

    © REUTERS/ Pierre Albouy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4510

    ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور بيل العربي، الأطراف والشخصيات الليبية المعنية، الإسراع بالتوقيع على مشروع الاتفاق، وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الليبي على أي اعتبار آخر.

    وأشار البيان الصادر، أمس الأحد، إلى أهمية تنفيذ بنود هذا الاتفاق وتحقيق عملية الانتقال السياسي بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، بما يضمن تلبية طموحات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار وإعادة بناء مؤسسات الدولة الليبية.

    جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الأمين العام مع المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، والذي تطرق إلى مستجدات الوضع في ليبيا، وما أسفرت عنه جلسات الحوار الوطني الليبي الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة.

    وأكد العربي دعم جامعة الدول العربية للجهود التي يبذلها ليون، من أجل ضمان توقيع جميع الأطراف الليبية المعنية على الصيغة النهائية لمشروع الاتفاق السياسي.

    وكان البيان الصادر عن المشاركين في الحوار السياسي الذي عقد مؤخراً في مدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، قد أكد التوافق على نص الاتفاق السياسي الليبي، باعتباره يضع ليبيا على طريق الحل المنشود، والتزام الأطراف الموقعة عليه بالعمل مباشرة، بعد توقيعه بالأحرف الأولى، على تشكيل حكومة توافق وطني، والعمل على إنجاز ملاحق هذا الاتفاق معا، بالتوافق مع كافة المشاركين في أعمال الحوار السياسي الليبي.

    انظر أيضا:

    مصر تدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا في أسرع وقت
    ليبيا تحذر الاتحاد الأوربي من "المساس بسيادة البلاد"
    محادثات ليبيا في مرحلة حاسمة بشأن اتفاق تقاسم السلطة
    ليبيا تفتتح فرعاً للمعهد الروسي للأبحاث الاستراتيجية في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, حوار, الأمم المتحدة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik