11:35 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اليمن

    الحوثيون يخيرون "التحالف" بين الحل السياسي والهزيمة العسكرية

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71313

    دعت حركة "أنصار الله" دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والذي يشن حملة عسكرية على اليمن منذ أكثر من مائة يوم، للبحث عن حل سياسي للأزمة في اليمن، أو مواجهة هزيمة عسكرية.

    وقال عضو المجلس السياسي للحركة محمد البخيتي لـ"سبوتنيك"، إن "العدوان السعودي لم ولن ينجح في تركيع الشعب اليمني… العدوان فشل في تحقيق أهدافه، ونجح فقط في تدمير البلاد".

    وحث البخيتي الدول التي تقود الحملة العسكرية على اليمن، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، لقبول الحل السياسي للأزمة في اليمن، "وإلا سيواجهون هزيمة عسكرية محققة".

    وأضاف البخيتي، "نحن لا نعتدي على أحد… نحن ندافع عن أنفسنا فقط وسنستمر في ذلك".

    ووصل مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى العاصمة صنعاء، أمس الأحد، وأعرب فور وصوله عن تفاؤله بالتوصل لهدنة إنسانية في اليمن قريباً.

    وأكد ولد الشيخ أحمد على أهمية احتكام اليمنيين للعملية السياسية، مشدداً على أن حل الصراع في اليمن "يجب أن يكون سلمياً، ويسمح بأن تعود القضية إلى طاولة الحوار".

    من ناحية أخرى، صعّد التحالف الذي تقوده السعودية من غاراته الجوية على كثير من المحافظات اليمنية، ما أسفرعن مقتل نحو 42 شخصاً وإصابة العشرات، اليوم.

    وذكر الموقع الإلكتروني لحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، أن مقر الأمانة العامة لحزب "المؤتمر" في صنعاء، دُمر بالكامل في غارة جوية للتحالف، اليوم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

    ولم تنجح الحملة العسكرية التي تقودها السعودية، منذ 26 مارس/ آذار الماضي، ضد "الحوثيين" وقوات الجيش اليمني المتحالفة معهم، في منعهم من التقدم في كثير من المحافظات اليمنية والسيطرة على أرجاء واسعة من البلاد.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يهاجمون مدينتي نجران وجازان السعوديتين
    الحوثيون يطلقون ثاني صاروخ سكود على قاعدة عسكرية سعودية
    الحوثيون أسقطوا طائرة تجسس على الحدود مع السعودية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik