15:10 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    الرئيس المصري: تسوية عادلة للقضية الفلسطينية تقضي على ذرائع الإرهاب

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23730

    اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن تسوية القضية الفلسطينية ستقضي على أحد أهم الأسباب والذرائع التي يعتمد عليها الإرهابيون والمتطرفون لاستقطاب الشباب إلى تنظيماتهم.

    جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، أمس الاثنين، وفد اللجنة اليهودية الأمريكية الذي يزور مصر،  مؤكداً أن تسوية القضية الفلسطينية وفقاً للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية ستوفر واقعاً جديداً وستجعل المنطقة أكثر أمناً واستقراراً.

    وذكر بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير هشام يوسف، أن وفد اللجنة أكد على مساندتهم للشعب المصري في مواجهة الإرهاب، ومشيدين بما حققته مصر من إنجازات على مستوى تحقيق الأمن والاستقرار وكذلك على الصعيد الاقتصادي، كما أشاد أعضاء الوفد بدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الأمن والاستقرار فيها.

    وأكد الرئيس المصري أن مواجهة خطر الإرهاب تستلزم تضافر جهود المجتمع الدولي لدحره والقضاء عليه، منوهاً إلى أهمية تحقيق التوازن في منطقة الشرق الأوسط بما يضمن مناخاً أكثر ملاءمة للأمن والاستقرار والتعاون، فضلاً عن العمل على القضاء على بعض الأسباب التي تستغلها الجماعات المتطرفة لاستقطاب الشباب ومن بينها الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

    انظر أيضا:

    السيسي: المنطقة العربية تواجه تحديات صعبة... وتعزيز دور الشباب لم يعد ترفا
    بوتين يخاطب السيسي: عملنا المشترك يخدم روسيا ومصر
    السيسي: سيناء تواجه إرهاباً ومصر ملتزمة بتحقيق السلام
    السيسي: مصر دولة تدافع ولا تعتدي ..وركيزة استقرار المنطقة بأكملها
    السيسي يلتقي وفد الكونغرس الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik