11:30 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    صنعاء

    يوم دام في اليمن ... مقتل 166 مدنياً في غارات "التحالف"

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7902

    لقي نحو 166 مدنياً مصرعهم، أمس الاثنين، وأصيب العشرات في غارات لطائرات "التحالف" الذي تقوده السعودية، على مواقع في عدة محافظات يمنية، فيما يبدو تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، وسط مؤشرات كبيرة على موافقة طرفي الصراع على إقرار هدنة إنسانية في اليمن.

    وأصبح يوم الاثنين الأكثر دموية في اليمن، منذ بدء "التحالف" غاراته الجوية على هذا البلد في 26 مارس/آذار الماضي، وسقط في هذا اليوم أكبر عدد من القتلى في صفوف المدنيين.

     وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن نحو 124  شخصاً، بينهم نساء وأطفال قتلوا وأصيب العشرات، جراء "العدوان السعودي الغاشم" على عدة محافظات يمنية.

    وأفادت الوكالة، بأن نحو 63 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، قتلوا وأصيب العشرات إثر غارات شنها "العدوان السعودي"، أمس الاثنين، على سوق شعبي بمنطقة جوب السفلى بمديرية جبل عيال يزيد، ومنطقة السلاطة بمديرية عيال سريح، ومنطقة غولة عجيب بمديرية ريدة بمحافظة عمران شمال اليمن.

    وأضافت "أن طيران العدو السعودي استهدف سوقاً شعبياً كان يعج بالمتسوقين بمنطقة الفيوش بمحافظة لحج جنوب اليمن، ما أسفر عن مقتل 50 مدنياً وأصيب العشرات".

     كما أفادت "سبأ" بمقتل سبعة مدنيين في غارة لطيران التحالف، استهدفت حياً سكنياً بالمعلا في محافظة عدن، فيما قتل آخر في غارتين على معسكر الدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة.

    وأكدت أن ثلاثة مدنيين، قتلوا وجرح آخرون بغارات لطيران التحالف، استهدفت منطقة المجمل بمديرية ساقين بمحافظة صعدة في شمال اليمن.

    ويسعى المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المتواجد حاليا في صنعاء، لإقناع  طرفي الصراع في اليمن بإقرار هدنة إنسانية للسماح بإدخال المساعدات الإغاثية إلى مناطق الصراع.

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصا في غارات للتحالف على محافظة عمران شمال اليمن
    غارات "التحالف" تقتل 42 شخصاً في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik