11:15 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    قوات الأمن العراقية ومقاتلين الشيعة

    خسائر موجعة لـ"داعش" شمال العراق وغربه

    © REUTERS/ Alaa Al-Marjani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21521

    قُتلَ وجُرحَ العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، الثلاثاء، إثر تقدم القوات العراقية التي سددت له ضربات مؤلمة بمساندة نوعية من سلاح الجو العراقي، في شمال البلاد وغربها.

    كشفت مصادر أمنية من وزارتي "الدفاع" و"الداخلية" العراقيتين، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الثلاثاء، أن القوات الأمنية، نجحت في صد هجوم من تنظيم "داعش"، على قاطع الفتحة، شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، شمالي بغداد، وتمكنت من تكبيد التنظيم خسائر بشرية أسفرت عن قتل 20 عنصراً تابعا له.

    وأضافت المصادر، أن القوات الأمنية مع "الحشد الشعبي"، تمكنت خلال العملية من تدمير ثلاث مركبات، وزورق وقتل 16 عنصراً من "داعش" على متنه.

    وقُتل أمني، وأصيب تسعة آخرون من القوات العراقية و"الحشد"، في عملية الصد.

    وتمكنت قوة من لواء شمال العاصمة بغداد، وبإسناد من فصائل "الحشد"، من قتل سبعة عناصر من تنظيم "داعش"، وتدمير مركبتين لهم في هجمات نوعية على تجمعات التنظيم الإرهابي، في منطقة "تل أبو جراد" والمجمع السكني، غرب قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

    وسددت القوة الجوية العراقية، ضربة موجعة، وفق المصادر الأمنية، على مقر تابع لتنظيم "داعش"، في منطقة بروانة التابعة لمحافظة الأنبار، غرب العراق، أسفرت عن مقتل أكثر من 18 عنصراً من التنظيم، وأعداد كبيرة من الجرحى في حصيلة مرشحة للزيادة.

    انظر أيضا:

    العراق يعد لإطلاق أضخم عملية عسكرية ضد "داعش"
    استدعاء مقاتلين وتسليح أفواج شرطة لخوض كبرى معارك العراق ضد "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, الحشد الشعبي, الجيش العراقي, داعش, الأنبار, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik