07:09 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    العراق

    القضاء العراقي يحكم بالإعدام شنقاً على متورطين بمجزرة "سبايكر"

    © Sputnik. Igor Mikhalov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 91 0 0

    حكم القضاء العراقي، الأربعاء، بالإعدام شنقاً على 24 متهماً بمجزرة "سبايكر"، التي نفذها تنظيم "داعش" الإرهابي بحق آلاف الطلاب من القوة الجوية العراقية والعسكريين في تكريت، العام الماضي.

    وأوضح المتحدث باسم السلطة القضائية العراقية القاضي عبد الستار البيرقدار، لـ"سبوتنيك"، أنه تمت محاكمة 28 متهماً بجريمة "سبايكر"، حُكم على 24 منهم بالإعدام شنقاً، وأطلق سراح الأربعة المتبقين، لعدم كفاية الأدلة.

    وأشار البيرقدار إلى أنه صدرت أوامر بإلقاء القبض على 604 أشخاص مشتركين بمجزرة "سبايكر"، مطلوبين للعدالة وما زالوا هاربين والبحث عنهم جارٍ، مع حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة ومنعهم من السفر.

    ونوه البيرقدار إلى أن كل المتهمين بالجريمة عراقيون منتمون لتنظيم "داعش".

    وأصدرت محكمة الجنايات المركزية العراقية الأحكام بحق المتهمين بجريمة "سبايكر"، التي أطلق العراقيون عليها تسميات عدة أبرزها "مجزرة العصر" و"سبايكر جرحنا النازف".

    وكان تنظيم "داعش" أعدم حوالي 1700 طالب وعسكري من القوات الجوية في "قاعدة سبايكر" العسكرية في الحادي عشر من شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، وفق مقطع مسجل بثه التنظيم حينها.

    وعلى مدى الأشهر الماضية، نظم ذوو "ضحايا سبايكر" تظاهرات عارمة اقتحموا خلالها مقر الحكومة العراقية، الواقع في المنطقة الخضراء، مطالبين بالتعرف على مصير أبنائهم.

    انظر أيضا:

    مسؤول عراقي لـ"سبوتنيك": من المبكر اعتبار جثث البو عجيل من ضحايا مذبحة "داعش" في "سبايكر"
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik