03:26 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    ميشال عون، عسكري وسياسي لبناني ورئيس التيار الوطني الحر.

    التيار الوطني الحر اللبناني ينطلق في الشارع لمنع خرق القانون

    © AFP 2017/ JOSEPH BARRAK / AFP
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 139 0 0

    في ظل اشتداد الأزمة السياسية في لبنان، قرر رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون النزول إلى الشارع للمطالبة بحقوق المسيحيين، مطلقاً معركة المصير. وفي هذا الإطار بدأ التيار الوطني الحر بالحشد الشعبي للتحركات التي سيقوم بها والتي تبدأ، اليوم الأربعاء، وستستمر حتى نيل المطالب، والضوء الأخضر للتحركات مرتبط بمصير جلسة مجلس الوزراء، غداً الخميس.

    وفي السياق ذاته، أكد القيادي في التيار الوطني الحر أنطوان نصر الله لـ"سبوتنيك"، أن هذا التحرك جاء نتيجة  إقفال جميع الأبواب التي تسمح للمسيحيين بالمشاركة في السلطة، وفقاً للقوانين والمراسيم اللبنانية.

    وقال "أصبح علينا لزاماً أن نتحرك في الشارع أولاً، منعاً لاستهداف التيار الوطني الحر وشريحة كبيرة من اللبنانيين الذين يحرم عليهم المشاركة في السلطة وفقاً لما تنص عليه القوانين اللبنانية، وثانياً لمنع خرق القانون لأن هناك من يحاول اليوم خرق القانون بمعنى التمديد لقائد الجيش اللبناني".

    وشدد على أن مجلس الوزراء يجب أن يجتمع من أجل تعيين قائد جديد للجيش اللبناني، وأضاف أن التمديد الأول والثاني للمجلس النيابي الحالي هو مخالف لأبسط القواعد القانونية، ويحرم اللبنانيين من المشاركة، كل هذه الأمور أدت إلى لجوء التيار إلى الشارع.

    وعن تداعيات هذا التحرك على الساحة اللبنانية، قال نصر الله إنه لا توجد أي تداعيات  سلبية لهذا التحرك، وكل التداعيات ستكون إيجابية، ومن حق الشعب اللبناني أن يتحرك وأن يعبر عن آرائه  في الشارع من دون استفزاز، داعياً الجميع إلى المشاركة في هذا التحرك.

    انظر أيضا:

    ميشال عون: 130 دولة حول العالم تُصدّر الإرهابيين إلى سوريا
    ميشال عون: سياسة روسيا في الشرق الأوسط ناجحة وهي لن تتخلى عن الأسد
    ميشال عون: دول غربية وعربية تشكل أساساً لدفع المتطرفين إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    ميشال عون, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik