21:23 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مشاورات جنيف

    الأمم المتحدة تؤكد بدء الهدنة الإنسانية في اليمن في 10 يوليو

    © AFP 2017/ Fabrice Coffrini
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11510

    كشف المكتب الصحفي للأمم المتحدة أن الهدنة الإنسانية في اليمن ستبدأ الجمعة 10 تموز/ يوليو وستستمر حتى نهاية شهر رمضان.

    وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي للأمم المتحدة، أن "الأمين العام يعول على انحياز كافة أطراف النزاع في اليمن إلى الهدنة الإنسانية من دون أية شروط مسبقة، وذلك اعتبارا من الساعة 23:59 من الجمعة 10 تموز/ يوليو، وحتى نهاية شهر رمضان".
    وأشارت الأمم المتحدة إلى أن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، أكد للأمين العام، بان كي مون، في شكل كتابي دعمه للهدنة الإنسانية. وكذلك حصل بان على تأكيدات مماثلة من الحوثيين وممثلي حزب "المؤتمر الشعبي العام" والأحزاب الأخرى، وذلك عن طريق مبعوثه الخاص إلى اليمن.
    وشددت الأمم المتحدة على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في اليمن. وورد في نص البيان: "يجب ضمان وصول وكالات الإغاثة إلى كافة أنحاء البلاد، بما في ذلك الموانئ البحرية والمطارات، بلا عوائق، وذلك لإيصال الأدوية واللقاحات اللازمة والأغذية والمياه إلى السكان".
    هذا وتستمر العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن منذ أواخر آذار/ مارس الماضي، في محاولة لاستعادة المدن اليمنية التي سيطرت عليها جماعة أنصار الله. ووقع جراء العمليات العسكرية والاشتباكات المسلحة مئات القتلى والجرحى من المدنيين، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    غارات على المجمع الحكومي بمديرية المنار التابعة لمحافظة ذمار وسط اليمن
    يوم دام في اليمن ... مقتل 166 مدنياً في غارات "التحالف"
    "أنصار الله" تكشف لـ"سبوتنيك" عن هدنة إنسانية في اليمن قريباً
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik