23:30 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصلسامح شكري

    شكري: بوفاة الفيصل فقدنا قيمة فريدة وحكيماً دبلوماسياً عالمياً

    © AP Photo/ © AP Photo/ Hadi Mizban
    1 / 2
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 45801

    أعرب وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، الخميس، عن بالغ حزنه وشدة تأثره على المستويين الرسمي والشخصي لفقدان وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل، الذي وصفه بأنه كان شخصية "فريدة" من نوعها، قادت الدبلوماسية السعودية والعربية بحكمة وحنكة، وأسهم من خلالها بجهوده في دعم القضايا العربية على مدى العقود الأربعة الماضية.

    وقال شكري "تلقينا الخبر بالحزن الشديد على المستويين الرسمي والشخصي، لما كان للفقيد من قيمة فريدة من نوعها"، لافتا إلى أن الفيصل لم يكن عميد الدبلوماسية العربية فحسب، بل كان حكيما دبلوماسيا عربيا، له اسهاماته وجهوده في دعم القضايا العربية، فضلا عن جهوده الخاصة بالعلاقات الاستراتيجية المصرية السعودية".

    وتابع شكري في تصريحات خاصة أدلى بها اليوم لقناة "سكاي نيوز" العربية، قائلاً "نفتقد الفيصل لحكمته، وشخصيته البارزة والمؤثرة، وأدواره على مدى العقود الأربعة الماضية، علاوة على لطفه وكرمه على  زملائه ورفاقه العرب كافة"، معرباً عن خالص تعازيه للمسؤولين والشعب السعوديين على هذا الفقد العظيم للمملكة".

    وثمن وزير الخارجية المصري، الدور الكبير الذي لعبه الفيصل في دعم مصر في مرحلة حرجة من تاريخ مصر الحديث، قائلا "إن الفيصل كان يثمن العلاقات الخاصة بين مصر والسعودية، ويؤمن بأن العالم العربي يستفيد من تلك العلاقات المستقرة والاستراتيجية، وكان من أوائل الداعمين لمصر أثناء 30 يونيو".

    وأكد أن المملكة العربية السعودية في ظل دبلوماسية الفيصل كانت "في طليعة الدول المساندة لمصر في السنوات القليلة الماضية"، مشددا على أن "مصر والشعب المصري يكنان للفقيد الراحل كل الاعتزاز والتقدير" على إسهاماته الجليلة في تعزيز علاقات البلدين ودعم الاستقرار في المنطقة.

     

     

     

    انظر أيضا:

    وفاة وزير خارجية السعودية السابق الأمير سعود الفيصل
    الكلمات الدلالية:
    سعود الفيصل, سامح شكري, المملكة العربية السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik