01:01 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية

    قبل ساعات من هدنة متوقعة.. 150 صاروخا وقذيفة تسقط على مواقع عسكرية سعودية

    © Sputnik. Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 147960

    أطلقت وحدات من الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة "أنصار الله"، الخميس، أكثر من 150صاروخا وقذيفة على تسع معسكرات سعودية في منطقة جازان، الواقعة على الحدود الشمالية اليمنية خلال الساعات القليلة الماضية، في وقت تقترب فيه الأطراف من الدخول، غدا الجمعة، في "هدنة متوقعة"مدتها أسبوع دعت إليها الأمم المتحدة وأعلنت أن الأطراف المختلفة تعهدت الالتزام بها.

    ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية، التي تسيطر عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، في صنعاء عن مصادر عسكرية قولها إن:"القصف طال معسكر العين الحارة ومواقع مشيح وقزع والمعطن والقصيبات والقرن في جيزان".

    وتستمر العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن منذ أواخر مارس/ آذار الماضي، في محاولة لاستعادة المدن اليمنية التي سيطرت عليها جماعة "أنصار الله".

    ووقع جراء العمليات العسكرية والاشتباكات المسلحة مئات القتلى والجرحى من المدنيين، بحسب تقديرات الأمم المتحدة.

    وقالت الأمم المتحدة إنها تتوقع أن يبدأ وقف غير مشروط لإطلاق النار لأغراض إنسانية في اليمن يوم الجمعة ولمدة أسبوع حتى يتسنى توصيل المساعدات الإنسانية لنحو 21 مليون يمني بحاجة إليها.

    وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، الخميس إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "أشار إلى أن الرئيس (اليمني هادي) أبلغ التحالف بموافقته على الهدنة لضمان دعمه وتعاونه".

    وأضاف أن الحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي" وغيره من الأحزاب أكدوا للمبعوث الخاص للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الهدنة ستحترم تماما، وأنه لن تكون هناك أي انتهاكات من جانب المقاتلين الخاضعين لسيطرتهم.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تؤكد بدء الهدنة الإنسانية في اليمن في 10 يوليو
    اليمن : تسوية سياسية قريبة جداً تبدأ بمجلس وطني
    يوم دام في اليمن ... مقتل 166 مدنياً في غارات "التحالف"
    غارات "التحالف" تقتل 42 شخصاً في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, الحوثيين, أنصار الله, بان كي مون, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik