18:59 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    بناء محطة نووية

    الجامعة الروسية للأبحاث النووية تعتزم إنشاء مصنع في البحرين

    © Sputnik.
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 44170

    أعلن دميتري ميخائيلوف رئيس المركز الهندسي لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية التابع للجامعة الوطنية للأبحاث النووية، أن المباحثات تجري في الوقت الحالي مع البحرين لتحديد شروط الجانبين لبناء مصنع في البحرين.

    تجرى اليوم 10 يوليو/تموز، فعاليات المعرض الدولي للصناعة"innoprom-2015"، في مدينة يكاترينبرغ، حيث عُقد في إطارها اجتماع لبحث كل ما هو جديد بخصوص التصميمات الهندسية والصناعية تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة الروسية، وتمت مناقشة أهمية جذب مراكز الهندسة في الجامعات في تنفيذ برامج التنمية المبتكرة مع الشركات المملوكة للدولة، وكذلك سبل تفعيل الأنشطة الدولية للمراكز الهندسية.

    وقال ديمتري ميخائيلوف خلال الاجتماع "إن استراتيجية العلامة البيضاء، وهي غير منتشرة في روسيا، قد أصبحت اكتشاف لنا، فنحن لا نسعى لاستخدام منتج بعلامة تجارية خاصة به، ولكننا نسعى لإيجاد شريك في هذا المجال، ووفقاً لاستراتيجية العلامة البيضاء، نتحرك من خلال اسمه، الذي أصبح بالفعل مألوفاً للمستهلكين المحليين، مضيفاً أن كل ما يلزم لتنمية المنتج  والدعم الفني له، يقع على عاتقنا".

    في ذات السياق، أوضح ديمتري ميخائلوف أنه، في الوقت الراهن، تجرى الاستعدادات لبدأ انطلاق جزء من أعمالنا في البحرين، ألا وهو نظام التحكم اللوجيستي"BlackBeeTrack"  ،وقبل ذلك كمرحلة أولى، قمنا بالعمل في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية، للتعرف على احتياجات العملاء المحليين وتعريفهم بالمنتج.

    والجزء الأساسي من نظام «BlackBeeTrack» — البطاقات الإلكترونية الصغيرة التي تحتوي على أجهزة استشعار درجة الحرارة، وانخفاض الرطوبة، "إنها تعطي إمكانية التحكم في كيفية نقل وتخزين البضائع، لتحديد نقاط الضعف في عملية التوريد، وبالتالي الحد من البضائع التالفة وتقليل التكلفة على المستهلك،  يتم وضع البطاقات الذكية في فترات زمنية محددة، حيث تتمكن من الحفاظ على المؤشرات البيئية المناسبة وقراءة البيانات، وقد صممت بعض البرامج خصيصا لإمكانية تثبيتها على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر العادي، ومن الممكن أيضاً نقل هذه المعلومات لاسلكيا عن طريق البلوتوث.

    ووفقا لرئيس المركز الهندسي لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية التابع للجامعة الوطنية للأبحاث النووية، فإن دخول  نظام«BlackBeeTrack»  للعمل في البحرين، يُعد من أوائل المشاريع للجامعة على مستوى دول الخليج العربي.

    الكلمات الدلالية:
    البحرين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik