17:24 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الطيران العراقي

    الطيران العراقي يقصف المئات من الدواعش العرب والأجانب

    © Sputnik. Thaier al-Sudani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 49330

    شن الطيران الحربي العراقي، مساء السبت، غارات على ثمانية مقارٍ وإذاعة تابعة لتنظيم "داعش" في غرب العراق، ما أسفر عنه مقتل نحو 300 عنصراً من التنظيم الإرهابي.

    وأفاد مصدر من "خلية الإعلام الحربي" المشكلة من وزارتي الدفاع والداخلية العراقيتان، لـ"سبوتنيك"، بأن الطيران العراقي قصف مركزاً إعلامياً تابعاً لتنظيم "داعش" في الأنبار، قتل على إثره 23 عنصراً إرهابياً وأصيب العشرات.

    وبين المصدر، الذي تحفظ عن ذكر إسمه، أن من بين القتلى، "أبوعمار" الكويتي، وهو مسئول الإعلام في "وﻻية الفرات"، ومسئول نقل الأسلحة والوقود في القائم شاكر محمود العكيدي، وعاملان في مقر الإذاعة هما "أبو داود الشامي"، تركي الجنسية، و"أبو عثمان السويدي".

    وأضاف المصدر، أن طيران الجيش وبالتنسيق مع "خلية الصقور" الإستخبارية، قصف أكثر من ثمانية مواقع تُسمى "مضافات"، وكذلك مقار التفخيخ في الأنبار.

    وأفيد عن مقتل وأصابة نحو من 300 عنصراً وقائداً من "داعش"، أغلبهم من العرب والأجانب، عقب قصف طيران الجيش العراقي لهذه "المضافات".

    وتواصل القوات العراقية مع فصائل "الحشد الشعبي" والمتطوعين من أبناء العشائر السنية، التقدم لتحرير الأنبار المحافظة، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق ويقطنها غالبية من المكون السني.

    انظر أيضا:

    "داعش" يتقهقر غرب العراق... والمعارك مستمرة
    نفي صحة نبأ توريد آلات روسية لإزالة الألغام إلى العراق
    خسائر موجعة لـ"داعش" شمال العراق وغربه
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik