08:53 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العلم الإيطالي

    وزير خارجية إيطاليا يبحث في القاهرة التعاون في مكافحة الإرهاب

    © Sputnik. Дмитрий Коробейников
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    أشرف كمال
    0 9120

    يقوم وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلونى، بزيارة القاهرة، الاثنين، في زيارة تستغرق يوم واحد، بهدف مناقشة علاقات التعاون المشترك بين البلدين والتشاور حول عدد من الملفات والقضايا الإقليمية المهمة.

    وتأتي زيارة وزير الخارجية الإيطالي بعد تعرض مقر القنصلية الإيطالية في القاهرة لانفجار سيارة مفخخة أمس السبت، واسفر الحادث مع مقتل مواطن مصري وإصابة 10 آخرين، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بالمبنى والمباني الأخرى المجاورة.

    واضاف جينتيلونى خلال تصريحات لصحيفة (لاريبوبليكا) الإيطالية "الهجوم على القنصلية في القاهرة يرتكز على محاولة لتخويف إيطاليا، والعمل إلى جانب الحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب، لكننا لا نسمح لأنفسنا الخضوع لترهيب إرهابي".
    وأشار إلى تأكيد سبل التعاون الثنائي مع مصر لمكافحة الإرهاب، خاصة وأن الآليات الأمنية الداخلية المصرية تتسم بخصوصيتها ويرتبط بسياق مكافحة الإرهاب".

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد تلقى اتصالا هاتفيا أمس السبت، من رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي"، وذلك على خلفية الانفجار الذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية، حيث أكد رئيس الوزراء الإيطالي تضامن بلاده مع مصر في مثل تلك اللحظات، مشدداً على أن بلاده عازمة على مكافحة الإرهاب من أجل دحره والقضاء عليه، منوها إلى أن مصر تولي العناية الواجبة لكافة مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة على أراضيها.

    وأكد الرئيس المصري على أن مثل هذه الأحداث الإرهابية تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والحفاظ على مقدرات الشعوب، مشيراً إلى أن مصر تولي العناية الواجبة لكافة مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة على أراضيها.

    يُذكر ان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قد أشار خلال تصريحات صحفية، إلى أن وزير الخارجية الايطالي سيقوم بزيارة مصر خلال الأيام القادمة في إطار مزيد من تطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين والتشاور المشترك حول عدد من الملفات والقضايا الاقليمية الهامة.

    انظر أيضا:

    مصر تتحمل ترميم المبني الايطالي المتضرر من التفجير
    كلمة حق ...مصر في حربها ضد الإرهاب تحمي شعبها وتخدم أوروبا
    مصر تؤكد علي مواصلة جهودها مع مختلف دول العالم في مكافحة الارهاب
    مصر تدعو إلى إجراءات عربية موحدة لمواجهة الإرهاب
    مصر و روسيا توقعان اتفاقية توريد منتجات بترولية
    "داعش" يتبنى الانفجار لدى القنصلية الإيطالية في القاهرة
    الصحة: ارتفاع حصيلة المصابين في الانفجار قرب القنصلية الإيطالية بالقاهرة
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, إيطاليا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik