04:53 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المنامة

    اعتقال معارض بحريني بعد 3 أسابيع من إطلاق سراحه بعفو ملكي

    © Sputnik. Edward Peskov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    153 0 0

    اعتقلت السلطات البحرينية، الرئيس السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)، المعارض إبراهيم شريف، بعد أن كانت قد أطلقت سراحه قبل 3 أسابيع بعد إلقاء القبض عليه بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، حسبما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد.

    وقالت الداخلية البحرينية في ببان أصدرته، اليوم، إن "شريف اعتقل بتهمتي التحريض على الإطاحة بالحكومة والترويج "لكراهية النظام" في خطاب ألقاه في العاشر من يوليو/ تموز الحالي:

    وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن شريف كان قد أفرج عنه قبل 3 أسابيع بموجب عفو ملكي في التاسع عشر من يونيو/ حزيران، بعد أن قضى في السجن 4 سنوات للدور الذي قام به في المظاهرات التي اندلعت في البحرين في عام 2011، للمطالبة بالإصلاح السياسي.

    شريف كان يترأس جميعة "وعد" عند اعتقاله للمرة الأولى في مارس/ آذار 2011.

    وكان البرلمان الأوروبي قد رحب بإطلاق سراح شريف، واصفا في بيان الخطوة البحرينية بأنها "خطوة مهمة ومرحب بها في عملية تعزيز الثقة بالبحرين".

    جمعية "وعد"، حركة علمانية يسارية تضم في صفوفها أفرادا ينتمون إلى الطائفتين السنية والشيعية، قالت إن صوتها المناوئ للطائفية جعلها هدفاً للمتشددين الموالين للحكومة التي يتهمونها بتأجيج الطائفية في البحرين، وهي تهمة تنفيها الحكومة بشدة.

    انظر أيضا:

    هل تستقوي البحرين بالخارج لتصفية الحسابات مع المعارضة؟
    البحرين تسجن وتجرد عشرات المعارضين من الجنسية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة البحرينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik