11:17 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وفد الشخصيات الفلسطينية

    وفد فلسطيني يبحث في القاهرة تطورات الوضع في الأراضي المحتلة

    وزارة الخارجية المصرية
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 1510

    بحث وفد من شخصيات مستقلة، برئاسة عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الدكتور ياسر الوادية، تطورات القضية الفلسطينية وسبل تعزيز الجهود الخاصة بتنفيذ المصالحة الفلسطينية وتسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

    وقدّم ياسر الوادية، خلال لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، عرضا مفصلاً للوضع السياسي والاقتصادي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وعمليات الاستيطان المتواصلة وإجراءات تهويد القدس، ومدى تأثر الفلسطينيين بتأخير تنفيذ اتفاق المصالحة وتعطيل عملية إعادة الإعمار.

    وشدد الوفد الفلسطيني على استمرار الجهود لإنهاء الانقسام وفرض الوحدة الوطنية على الجميع، عبر توحيد الجهود الداخلية والخارجية لما هو في صالح المواطن الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، داعياً الأطراف الفلسطينية للتحلي بالمسؤولية الكاملة ونبذ الخلافات الشخصية لدفع عجلة المصالحة وإعادة الإعمار وتوحيد مؤسسات الوطن.

    وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، أنه تم التأكيد على أن القضية الفلسطينية تظل الشاغل الأول لمصر ولتحركاتها الدبلوماسية باعتبارها القضية المركزية الأولى للعرب، وأن هذا الجهد سيستمر حتى يحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة على كامل ترابهم الوطني، وأن مصر لن تتخلى عن واجباتها تجاه الأشقاء الفلسطينيين ولا عن استمرار جهودها لتحقيق المصالحة.

    انظر أيضا:

    لجنة دعم المقاومة في فلسطين تحذر من تمرير المبادرة الفرنسية
    فلسطين تحاصر قادة إسرائيل بالمحكمة الجنائية الدولية
    مصدر في حكومة اليونان لـ"سبوتنيك": أثينا ستعترف بدولة فلسطين
    الكلمات الدلالية:
    وفد شخصيات فلسطينية, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik