23:31 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    أسامة بن لادنباراك أوباماالجهادي جون

    سياسي مصري: واشنطن "صانعة الإرهاب" في الشرق الأوسط يعاونها إعلام غربي ينشر الفوضى

    © AP Photo/ Sputnik/AP Photo © AP Photo/ Jacquelyn MartinVideo screenshot
    1 / 3
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13820

    وصف أمين الشؤون السياسية بالحزب الناصري المصري، الدكتور محمد سيد أحمد، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية بأنهاه "صانعة الإرهاب" في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكدا أن واشنطن عقب سقوط الإمبراطورية البريطانية "احتضنت الجماعات الإرهابية التي تدعي أنها إسلامية".

    وقال سيد أحمد إن الولايات المتحدة دعمت تنظيمات "الإخوان" و"القاعدة" و"داعش" و"أحرار الشام" وغيرها، مؤكدا أن تلك الجماعات خرجت جميعها من تحت عباءة الاحتضان الأمريكي للإرهاب.

    وأكد السياسي الناصري أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية للمعارضة وتسليحها يعد بمنزلة إدانة لها في دعم الإرهاب، قائلا إن "واشنطن دولة تدعي الديمقراطية، وهي تدعم في الوقت نفسه الإرهاب والتنظيمات التكفيرية".

    وتطرق إلى الصحافة الغربية التي قال إنها "ليست بعيدة عن تمويل اللوبي الصهيوني الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط".

    وأكد أن وسائل الإعلام الغربية يحركها المال الذي يفرض عليها أجندته الخاصة فـ"الجنرال إعلام" يتم استخدامه من قبل أصحاب المشروع التدميري للعالم أجمع في إشاعة الفوضى في المجتمعات الأخرى كي تبقى الحضارة الأمريكية الوحيدة والفريدة في العالم.

    أوضح أن "المشروع الصهيو- أمريكي يستخدم فزاعات الجماعات التكفيرية لنشر الذعر وإشاعة الفوضى داخل مجتمعاتنا العربية"، مؤكداً أن الغرب يستعين بتلك الجماعات كي تشن حروباً بالإنابة، داعياً إلى وقف ترويج الولايات المتحدة لهذه الجماعات والتنظيمات، واصفا إياها بـ"المرتزقة" التي تتحرك وفقا لمن يروج لها، وهى الطريقة الوحيدة لوقف هذا المشروع الإرهابي التكفيري الذى انتشر في المنطقة العربية.

    وقال السياسي المصري إنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يحمل فصيل سياسي السلاح ويطلق عليه "معتدل" ، مشددا على أن "الحركات السياسية المعتدلة لا تحمل السلاح، ولا يحق لأى فصيل سياسي داخل مجتمع من المجتمعات حمل السلاح، فالجيش الوطني فقط هو من يحق له حمل السلاح، وخلاف ذلك يعد تنظيماً إرهابياً  متطرفاً".

    انظر أيضا:

    مكافحة الإرهاب تتصدر ملفات المحادثات المصرية الإيطالية في القاهرة
    "الأسد" يبحث مع مسئول فرنسي جهود مكافحة الإرهاب
    الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم الصومال في مواجهة الإرهاب
    مكافحة الإرهاب تتطلب تضافر جهود سوريا والسعودية وتركيا
    لافروف يعلن تأييد سوريا لتشكيل تحالف مكافحة الإرهاب
    صناعة الإرهاب... "دولة الخلافة" ورواج صناعة السلاح الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    الاخوان المسلمين, القاعدة, داعش, مصر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik