09:57 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ميليشيات موالية لعبدربه منصور هادي

    قوات هادي تسيطر على مديرية المعلا بالقرب من ميناء عدن جنوب اليمن

    © AP Photo/ Yassir Hassan
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 16101

    قال المسؤول الإعلامي في الحرك الجنوبي علي سالم الهيج لـ "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إن القوات العسكرية التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمدعومة من السعودية، تمكنت من استعادة السيطرة على مديرية المعلا في عدن، بعد ساعات من سيطرتها على مطار عدن والمناطق المحيطة به.

    ويأتي هذه التقدم المفاجئ لقوات هادي، المقيم في السعودية، بعد شهور من تجميد الموقف على الأرض بدعم جوي ولوجستي من التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن منذ شهور.

    وأضاف الهيج أن " قوات هادي سيطرت، صباح اليوم، على مبنى الإدارة المحلية في مديرية المعلا بعد طرد الحوثيين منها"، مشيرا إلى أن القوات تحاصر أيضا التواهي وكريتر.

    ويقع في مديرية المعلا في عدن واحد من أكبر الموانئ في جنوب اليمن، وهو ميناء المعلا الذي يقع أيضا بالقرب من ميناء عدن وهو أهم ميناء في اليمن.

    وكانت قوات عسكرية تابعة لهادي ومدعومة من السعودية، سيطرت، أمس الثلاثاء، على مطار عدن والمناطق المحيطة به، خصوصا حي خور مكسر الاستراتيجي، في إطار عملية عسكرية.

    وقال محمد علي مارم، مدير مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إن  هذا التقدم العسكري للقوات الموالية لهادي، يأتي في إطار عملية عسكرية تحت اسم "السهم الذهبي"، لتحرير عدن، ويتولى الرئيس هادي الإشراف عليها شخصيا.

    انظر أيضا:

    قوات هادي تسيطر على اللواء مدرع (39) في عدن
    قوات تابعة لهادي تسيطر على المطار وتتجه نحو مدن الجنوب اليمني
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, عبد ربه منصور هادي, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik