17:46 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    انفجار سيارة في العراق

    مقتل مخطط تفجيرات بغداد في تنظيم "داعش"

    © AP Photo/ Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 54150

    قُتل العشرات من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بينهم قادة كبار عرب وأجانب، في عمليات تحرير الأنبار غرب العراق، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصادر أمنية عراقية من خلية الإعلام الحربي، الخميس، أن طيران القوة الجوية استهدف مضافة الانتحاريين المسماة "أبو مريم المهاجر"، التابعة لتنظيم (داعش) في قضاء هيت غرب العراق، ما أسفر عن مقتل 25 عنصراً من التنظيم.

    وكان من بين قتلى التنظيم بالمضافة، المدعو "أبو رضوان الأنصاري العراقي"، الذي يتولى تجهيز الانتحاريين إلى بغداد"، و"أبو دجانة العراقي"، مستطلع الأماكن المُراد تفجيرها، وأبو محمد الخضرمي، المسئول عن تخطيط العمليات الانتحارية في بغداد وعواصم أخرى.

    وقصفت القوة الجوية مقر للقيادات العسكرية لتنظيم "داعش" في قضاء القائم التابع للأنبار غرب العراق، ما أسفر عن مقتل 48 عنصراً من التنظيم، غالبيتهم من الأجانب.

    ودمر الطيران العراقي ست عربات تابعة لتنظيم "داعش" وقتل من فيها، وأعدادهم بالعشرات، وكانت العربات دخلت الأنبار قادمة من سوريا.

    وفي وقت سابق، تمكنت الشرطة الاتحادية العراقية من قتل 11 عنصراً، وثلاثة قناصة أجانب من تنظيم "داعش"، ومن تفكيك 17 منزلاً ملغماً، وتدمير 3 آليات تحمل أسلحة ثقيلة في منطقة تل مسعود في الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

    انظر أيضا:

    مقتل قائد داعشي خلال تحرير منطقة في غرب العراق
    "داعش" يستخدم آلاف العوائل دروعاً بشرية غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik