21:56 15 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش الليبي

    "قبضة الأسد" الليبية تحرز تقدما على محاور القتال في مدينة بنغازي

    © Sputnik . Mahmoud Turkia
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الجيش الليبي، الأحد، أن قواته تمكنت، خلال اليومين الماضيين، من تكبيد جماعة "أنصار الشريعة" خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات، وأحرزت تقدماً على محاور القتال بمدينة بنغازي، في عملية عسكرية أطلقتها تحت اسم "قبضة الأسد".

    وقال الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة الليبية "الصاعقة"، العقيد ميلود الزوي، إن "قوات الجيش بمساعدة القوات الخاصة تحقق تقدماً بكافة محاور القتال بمدينة بنغازي"، وأشار إلى أن الجيش كبّد "أنصار الشريعة" خسائر كبيرة في العتاد والأفراد خلال اليومين الماضيين.

    وأوضح الزوي، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن اشتباكات جرت بمحور الليثي في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، ولفت إلى أن جندياً بقوات الصاعقة، يدعى أحمد أجفيلة، توفي أمس متأثراً بجروحه جراء الاشتباكات بالمحور.

    وتتواصل، منذ مايو/ أيار الماضي، عمليات عسكرية أطلقها الجيش الليبي بمنطقة الليثي في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا) ضد مسلحي جماعة "أنصار الشريعة"، الجناح المسلح لما يُعرف بـ"مجلس ثوار بنغازي"، وأطلقت قوات الصاعقة بقيادة العقيد، ونيس بوخمادة، عملية عسكرية، أطلق عليها "قبضة الأســد"، والتي تستهدف مواقع تابعة للمجلس.

     

     

    انظر أيضا:

    تحذيرات ليبية من تمدد تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي ليبيا
    ليبيا بين غياب التسوية السياسية وإكتساح داعش للمزيد من المناطق
    قلق مصري من الفراغ الأمني في ليبيا
    داعش يختطف 3 مسيحيين في شرق ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    بنغازي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik