10:19 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    انفجار سيارة في العراق

    "الداخلية" العراقية تعلن اعتقال المتورطين في تفجيرات ديالي

    © AP Photo / Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان، الأحد، اعتقال المتورطين بالتفجير، الذي استهدف ناحية بني سعد بمحافظة ديالى أول أمس الجمعة، فيما أشار إلى توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية الحادث.

    وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان، إن "وزير الداخلية أعلن إلقاء القبض على منفذي تفجير ناحية بني سعد في محافظة ديالى"، مبينةً أن "المتهمين سيتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء لإنزال أقسى العقوبات القانونية بحقهم".

    وأضافت أنه "تم توقيف عدد من الضباط والمنتسبين على خلفية التفجير".

    كان نائب رئيس مجلس محافظة ديالى، محمد الحمداني، أعلن، أمس السبت، أن الحصيلة النهائية لتفجير ناحية بني سعد تجاوزت الـ200 قتيل وجريح، فيما أشار إلى وجود أكثر من 20 مفقوداً.

    وأعلن تنظيم "داعش"، أمس السبت، مسؤوليته عن تفجير السيارة المفخخة بثلاثة أطنان من المتفجرات في ناحية بني سعد بمحافظة ديالى، فيما أكد أن هدفه كان ما وصفه بـ"الرافضة والثأر لقتل سُنّة" في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.

    ولقى أكثر من 80 شخصاً حتفهم، الجمعة، جراء انفجار سيارة مفخخة وقع في سوق مدينة بني سعد في محافظة ديالى، 15 كيلومترا جنوب مركزها الإداري مدينة بعقوبة، وحوالي 20 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من العاصمة بغداد.

    وتمكن تنظيم "داعش" من السيطرة على مناطق واسعة من العراق وسوريا، ووفقا لتقديرات مختلفة، فإن الأراضي التي سيطر عليها تنظيم الدولة تصل إلى 90 مليون كيلو متر مربع، أعلن فيها عن إنشاء ما يسمى بـ"الخلافة الإسلامية" بسلطاتها وقوانينها الخاصة، ويحاول التنظيم حاليا بسط نفوذه في دول شمال أفريقيا، خاصة في ليبيا.

    انظر أيضا:

    العراق.. 100 قتيل وجريح بسيارة مفخخة
    مقتل قادة بارزين من "داعش" في قصف غربي العراق
    "داعش" يستخدم آلاف العوائل دروعاً بشرية غرب العراق
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik