14:59 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش المصري

    الجيش المصري: مواجهات سيناء تخلف 59 قتيلاً من الإرهابيين و7 جنود

    © Sputnik . Mohammed Ebaid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد محمد سمير، الأحد، أن قوات الجيش استهدفت بؤراً عدة للعناصر الإرهابية في سيناء، ما أسفر عن مقتل سبعة من قوات الجيش و59 إرهابياً.

    وقال العميد سمير، في بيان أصدره اليوم، إن "قوات الجيش المدعومة بغطاء جوي استهدفت عدة بؤر ومقاراً لتجمع العناصر الإرهابية بعدة بمناطق بسيناء السبت ما أسفر عن مقتل 59 إرهابياً، والقبض على أربعة آخرين"، وأشار إلى أن 7 من رجال الجيش قتلوا في نهاية يوم القتال.

    وتابع أن الحملة أسفرت عن تدمير مخزنين للمواد المتفجرة وعبوتين ناسفتين، لافتاً إلى أنه جاري حصر الخسائر الإضافية للعناصر الإرهابية "نتيجة القصف الجوي وسيتم إعلانه عقب تمام الحصر".

    وتقوم مجموعات متشددة، منذ نحو أربع سنوات، بشن هجمات على عناصر الجيش والأمن المصري في مناطق متفرقة من مصر وبخاصة في شمال شبه جزيرة سيناء (أقصى شمال شرق البلاد)، وتزايدت حدة تلك الهجمات منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" التي أعلنتها الحكومة المصرية تنظيماً محظوراً، مساء الثالث من يوليو/ تموز 2013 على خلفية ثورة شعبية.

    ووقعت أقوى الهجمات الإرهابية مطلع يوليو/ تموز الجاري حين شن مسلحون متشددون هجمات على أكمنة عدة للجيش والشرطة في سيناء ودار قتال عنيف أسفر عن مقتل 17 من عناصر الجيش وأكثر من 120 من المتشددين.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يعلن عن قتل 25 إرهابياً واعتقال 4 آخرين
    الجيش المصري يحبط هجوما بسيارة مفخخة على نقطة عسكرية
    الجيش المصري يقتل بالأباتشي والمداهمات 25 إرهابيا في شمال سيناء
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري, محمد مرسي, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik