12:21 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علي عبد الله صالح

    "حزب المؤتمر" ينفي وجود صفقة لخروج صالح من اليمن

    © Sputnik. Anton Denisov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 642 0 0

    نفى الأمين العام المساعد لحزب "المؤتمر الشعبي العام" ياسر العواضي، الأربعاء، مغادرة الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب "المؤتمر الشعبي العام" علي عبد الله صالح وعائلته اليمن، في إطار صفقة مع الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من السعودية مقابل وقف الحملة العسكرية التي تقودها الرياض على اليمن منذ نحو 120 يوماً.

    وقال العواضي على حسابه على "تويتر" إن "الزعيم علي عبدالله صالح ليس ممن يخرج شريداً من بلده"، مضيفاً "لسنا ممن يفاوض على خروج أي مواطن أو قيادي من بلده، ولم يطرح ممن التقينا بهم هذا الموضوع".

    كانت  تقارير إخبارية تحدثت عن مفاوضات أجرتها الحكومة اليمنية مع أحد كبار الدبلوماسيين البريطانيين في العاصمة المصرية القاهرة، الاثنين الماضي، تقضي بخروج صالح من اليمن مع عائلته وبعض أقربائه إلى جهة غير معلومة، مقابل وقف الحملة العسكرية التي تقودها السعودية.

    ووصف العواض هذه التقارير بـ"الأكاذيب التي تروجها وسائل إعلام موالية للدول التي تشن العدوان على اليمن".

    وكانت القوات العسكرية التابعة لهادي المدعوم من السعودية أطلقت، الأسبوع الماضي، حملة عسكرية تحت مسمى "السهم الذهبي" لاستعادة السيطرة على المحافظة الخاضعة لسيطرة حركة "أنصار الله" وحلفائهم، خصوصاً في عدن كبرى مدن الجنوب اليمني.

    وتمكنت قوات هادي تحت غطاء جوي من قوات التحالف قبل أيام، من استعادة السيطرة على بعض الأحياء في مدينة عدن والمطار الدولي والميناء الرئيسي بها، كما تسعى لتوسيع سيطرتها على أطراف المدينة. 

    انظر أيضا:

    علي عبدالله صالح ينجو من محاولة اغتيال في صنعاء
    طائرات التحالف تقصف منزل علي عبد الله صالح في مديرية سنحان بصنعاء
    حزب "المؤتمر الشعبي" ينفي محاولة هروب صالح من اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, حزب المؤتمر, الحوثيين, أنصار الله, اليمن, بريطانيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik