22:40 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    البرلمان اللبناني

    قلق مصري تجاه الوضع في لبنان

    © AFP 2017/ Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43910

    أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبد العاطي، عن قلق بلاده إزاء ما يبدو من تأزم للوضع السياسي في لبنان.

    وأوضح الدبلوماسي المصري في بيان صادر، صباح اليوم الاثنين ـ حصلت سبوتنيك على نسخة منه ـ أن هناك ضرورة لدعم عمل الحكومة اللبنانية بصرف النظر عن أية خلافات سياسية أخرى، داعياً القوى السياسية اللبنانية إلى الحرص على تفعيل العمل الحكومي، "حفاظاً على المؤسسات الدستورية للدولة اللبنانية ومنعاً لفراغ يهدد استقرار هذا البلد الشقيق وسط ظروف إقليمية مضطربة تدعو دول المنطقة للعمل على تطويق الأزمات وعدم السماح بزيادتها".

    وأضاف عبد العاطي أن وزير الخارجية سامح شكري كان قد أجرى اتصالاً مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، أكد خلاله دعم مصر الكامل للحكومة حرصاً على استقرار لبنان، ويتابع وزير الخارجية الاتصالات حرصاً على تسوية التأزم الأخير على الساحة اللبنانية، فضلاً عن إبقاء لبنان في منأى عن التأثر بتدهور الوضع الإقليمي. ودعا وزير الخارجية في هذا السياق اللبنانيين إلى التوافق بشأن انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع ما يمكن لاستعادة الوضع الطبيعي للمؤسسات اللبنانية، وذلك في إطار التعايش بين القوى والأطياف السياسية والمجتمعية وهو الأمر الذي يتميز به هذا البلد.

    انظر أيضا:

    سفير روسيا في لبنان لـ"سبوتنيك": الاتفاق النووي سيعزز قدرات إيران الاقليمية
    كيف ستكون تداعيات الاتفاق النووي مع إيران على لبنان؟
    بري: لبنان سيتأثر إيجابيا بالاتفاق بين إيران والسداسية الدولية
    لبنان: إشكال حكومي وتحركات للتيار الوطني الحرّ في الشارع
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik