02:42 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    وزيرا خارجية مصر وسلطنة عُمان

    مصر و سلطنة عمان تؤكدان على أهمية الحفاظ على الهوية العربية

    © Sputnik. Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 93 0 0

    شدد وزيرا خارجية مصر، سامح شكري، وسلطنة عمان يوسف بن عليو، على أهمية الحفاظ على الهوية العربية والابتعاد عن الانقسامات المذهبية والدينية والعرقية التي تفرق ولا تجمع.

    وشهدت العاصمة المصرية، اليوم الاثنين، محادثات ثنائية بين الوزيرين. وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي إلى أن المباحثات تناولت تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل المزيد من تفعيلها وتعميقها في مختلف المجالات، بما "يتناسب مع مكانة البلدين ووشائج العلاقات بينهما ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

    وأضاف أنه تم التركيز على الأوضاع الإقليمية في ظل ما تشهده المنطقة من حالة عدم استقرار وانتشار للتنظيمات الإرهابية، وعدد من الملفات الإقليمية الهامة وعلى رأسَها الأزمة السورية وأهمية التحرك في اتجاه الحل السياسي الذي يحقق تطلعات الشعب السوري، منوها بالجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى سوريا دي ميستورا في هذا الشأن، وأهمية الالتزام بمقررات جنيف-١.

    كما ناقش الوزيران تطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لدفع الحل السياسي للأمام ويحفظ للبلاد وحدتها الإقليمية، بالإضافة إلى التشاور حول تطورات القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب المركزية، فَضلا عن تشكيل القوة العربية المشتركة للحفاظ على الأمن القومي العربي.

    انظر أيضا:

    الأزمة اليمنية وملامح مبادرة جديدة تطلقها سلطنة عمان
    وزير الخارجية الإيراني يزور سلطنة عمان وباكستان غدا الأربعاء
    توجه وكيل وزارة الخارجية الإيرانية إلى سلطنة عمان "لإيجاد حل" للأزمة اليمنية
    مصر تجدد الدعوة لإخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي
    الكلمات الدلالية:
    سامح شكري, سلطنة عمان, اليمن, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik