00:37 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم فلسطين

    اجتماع طارئ للجنة المبادرة العربية للسلام

    © AP Photo/ Nasser Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12922

    أعلن القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، صائب عريقات، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ للجنة متابعة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، الأربعاء الموافق 5 أغسطس/آب المقبل، لبحث التصعيد الإسرائيلي.

    وأشار عريقات خلال تصريحات صحفية عقب لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، إلى أن الاجتماع سيناقش الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، واستمرار سياسات الاستيطان والإملاءات والاعتقالات والاغتيالات والحصار والإغلاق وتهجير السكان والتطهير العرقي، وملف المصالحة الفلسطينية، إضافة إلى الإعداد لمشروع قرار جديد في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

    وأوضح ان الاجتماع يعقد استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وتم الاتفاق عليه بالتشاور بين مصر، بصفتها رئيس اللجنة العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام العربية، والأمين العام للجامعة العربية.
    وأشار عريقات إلى أن مباحثاته في القاهرة تناولت تحرك اللجنة العربية التي شكلتها القمة العربية، برئاسة مصر وعضوية الأردن والمغرب وفلسطين، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية، للبحث في مشروع قرار جديد­ أمام مجلس الأمن.

    انظر أيضا:

    عريقات يطلع القاهرة على تطورات جهود المصالحة الفلسطينية
    عريقات يبحث في القاهرة تطورات الوضع في الأراضي المحتلة
    عريقات يؤكد أن اللجوء للجنائية الدولية لتحقيق العدالة وليس للانتقام
    عريقات يدعو إلى إلزام إسرائيل بوقف الاستيطان والإفراج عن الأسرى
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, صائب عريقات, نبيل العربي, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik