17:12 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قصف العاصمة اليمنية صنعاء

    "هيومان رايتس" تتهم التحالف بارتكاب "جريمة حرب" في اليمن وتطالب بتحقيق دولي

    © Sputnik. Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21720

    رجحت منظمة حقوق الإنسان (هيومان رايتس واتش) أن تكون قوات التحالف، الذي تقوده السعودية ويشن حملة عسكرية على اليمن منذ شهور، قد ارتكبت "جريمة حرب" عندما قصفت مساكن عمال في محطة الكهرباء الرئيسية في منطقة المخا، في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، يوم الجمعة الماضي.

    وطالبت المنظمة الدولية الأمم المتحدة بفتح تحقيقات فورية في أعمال القتل التي تنفذها قوات التحالف في اليمن الذي يعد من أفقر دول العالم.

    وأضافت "هيومان رايتس ووتش"، في بيان صدر، اليوم الثلاثاء، أن "هجوم قوات التحالف، الجمعة الماضي، على مجمعين سكنيين في محطة كهرباء المخا، بتعز، جنوبي اليمن، كان ضمن الغارات الجوية العديدة التي تبدو غير قانونية في الصراع اليمني".

    وقال كبير باحثي الحالات الطارئة في منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أولي سولفانج، الثلاثاء، "من جديد نرى الغارات الجوية للتحالف تقتل عدداً كبيراً من المدنيين، لكن دون أي دلالة على إجراء أي تحقيق في انتهاكات محتملة."

    وأضاف "إذا لم يفتح أعضاء التحالف تحقيقاً، فيجب على الأمم المتحدة فعل ذلك"، ولم يصدر أي تعليق من قيادة التحالف، الذي تقوده السعودية، على البيان.

    ولقي ما لا يقل عن 55 مدنياً مصرعهم وأصيب العشرات، الجمعة الماضي، في قصف لطائرات التحالف، استهدف مساكن عمال في المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء، بمنطقة المخا، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف يقصف مصافي عدن في اليمن رغم إعلان الهدنة
    طائرات التحالف تدمر ثالث مصنع للإسمنت في اليمن خلال أقل من 48 ساعة
    مقتل 55 يمنيا في غارات للتحالف استهدفت عمال محطة كهرباء غرب اليمن
    مقتل نحو 4000 شخص جراء التصعيد في اليمن خلال الأشهر الأربعة الأخيرة
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, نيويورك, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik