16:25 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    سامح شكري و توني بلير

    شكري وبلير يتشاوران حول سبل تحريك عملية السلام في فلسطين

    © Sputnik. Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6021

    استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، اليوم الثلاثاء، المبعوث السابق للرباعية الدولية توني بلير، للتشاور حول سبل تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان له، إلى أن "توني بلير أكد خلال اللقاء حرصه على التوقف في القاهرة في طريق عودته من إسرائيل للاستماع إلى التقييم المصري للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والأفكار المطروحة إقليميا ودوليا لتحريك عملية السلام.

    وأضاف المتحدث بأن الوزير سامح شكري نقل إلى المبعوث السابق للرباعية نتائج الاتصالات التي قام بها أخيرا مع وزراء خارجية عدد من الدول الأوروبية حول أهمية تنشيط عملية السلام من جديد، وضرورة ألا يؤدى انشغال المجتمع الدولي والدول الكبرى بالتحديات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط إلى تجاهل القضية الأم والكبرى في الشرق الأوسط، وهي القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تحقيق مصيره وإقامة دولته المستقلة.

    كما حرص شكري على إحاطة المبعوث السابق للرباعية الدولية بأهم نتائج لقائه الأخير في القاهرة مع السيد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، والترتيبات الخاصة بعقد اجتماع للجنة متابعة مبادرة السلام العربية في القاهرة يوم 5 أغسطس/آب المقبل بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    انظر أيضا:

    تأجيل زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية إلى فلسطين
    لجنة دعم المقاومة في فلسطين تحذر من تمرير المبادرة الفرنسية
    نتنياهو يأمر بإغلاق قناة "فلسطين 48"
    الكلمات الدلالية:
    عملية السلام, القضية الفلسطينية, سامح شكري, توني بلير, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik