04:23 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    طائرة سعودية خاصة

    تحطم طائرة سعودية في بريطانيا

    © Sputnik . Artem Zhitenev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04

    تحطمت طائرة سعودية خاصة من طراز إمبراير فينوم 300 بالقرب من فارنبورو، هامبشاير البريطانية. الحادث نتج عنه وفاة أربعة أشخاص بما فيهم قائد الطائرة وذلك حسب تصريحات المتحدث الرسمي بمطار بلاك بوش.

    ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الطائرة تعود إلى عائلة بن لادن السعودية، وأما الأربع أشخاص الذي لقوا حتفهم بانفجار الطائرة وبحسب أنباء صحفية ومواقع التواصل الاجتماعي، فهم "والدة سعد بن لادن، وسناء بن لادن، والدكتور زهير هاشم "زوج سناء بن لادن، وقائد الطائرة".

    يذكر أن هيئة الطيران المدني السعودي أوضحت عبر حسابها على تويتر " يأسف مكتب تحقيقات الطيران الإعلان عن تحطم طائرة خاصة —تسجيل سعودي- في مطار بلاك بوش ببريطانيا اليوم الساعة 14:08".

    الطائرة كانت في رحلة من ميلان بإيطاليا إلى بريطانيا، كما أشارت أنظمة الملاحة بأن الطائرة قامت بعملية دوران غير اعتيادية قبيل الحادث، وذلك بوصولها لمنقطة الهبوط من ثم القيام بعميلة دوران حول المطار، لكن الدوران الأخير أرسل أربعة أشخاص إلى التابوت ودفن ٧ ملايين جنيه إسترليني — قيمة الطائرة- على مشارف مطار بلاك بوش.

    وبحسب تصريحات شهود عيان لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد تم سماع دوي كبير وبشكل مستمر لمحركات الطائرة قبيل سقوطها المفاجئ. وأضافوا بأن الطائرة سقطت بشكل تراجيدي وهي تحاول الهبوط لكنها تجاوزت سياج المطار، لتتحطم في منطقة لمواقف السيارات.

     

    انظر أيضا:

    أحدث صواريخ "باتريوت" الأمريكية في السعودية قريباً
    السعودية تعلن دعمها للعملية العسكرية التركية ضد تنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    تحطم طائرة, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik