17:54 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أعضاء الجيش الحر في سوريا

    واشنطن تدعم المعارضة السورية بغارات جوية

    © REUTERS/ Mohamad Bayoush
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 94114

    قررت الولايات المتحدة السماح بشن غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين تقوم واشنطن بتدريبهم، حتى إذا استهدفت الغارات الجوية قوات موالية للرئيس السوري بشار الأسد.

     وأشار مسؤولون أمريكيون، طلبوا عدم الكشف عن وهويتهم، أن الغارات الأمريكية تهدف أولا إلى دعم قوات المعارضة السورية ضد عناصر تنظيم "الدولة الاسلامية"، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

    وقلل المسؤولون الأمريكيون من احتمال تعرض قوات المعارضة المدعومة أمريكيا لهجمات من قوات النظام السوري، ولكنهم لم يستبعدوا حصول ذلك بشكل غير متعمد.

    وأعلنت الولايات المتحدة عن خطة لتدريب 5 آلاف مقاتل من المعارضة السورية سنويا، بالتعاون مع الأردن وتركيا والمملكة العربية السعودية، فيما أكد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أن تدريب واشنطن لمقاتلي المعارضة السورية المعتدلة لقتال مسلحي تنظيم "داعش" قد بدأ ببطء شديد، إذ اقتصر التدريب على 60 شخصا فقط.

    وأشار خلال جلسة استماع أمام لجنة الدفاع في الكونغرس، يوليو/تموز الماضي، إلى أن 7 آلاف متطوع تقدموا لبرنامج التدريب، لكن التصفية الدقيقة للمرشحين أدت إلى بطء وتيرته، موضحاً أن واشنطن تريد قيادة تحرك هؤلاء المقاتلين.

    انظر أيضا:

    سوريا على جدول محادثات لافروف والجبير وكيري
    مبعوث أمريكي جديد إلى سوريا
    هجوم مزدوج شمال شرقي سوريا قرب تركيا
    الأسد... "سوريا لمن يدافع عنها أيا كانت جنسيته"
    الكلمات الدلالية:
    أشتون كارتر, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik