23:45 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحوثيين

    زعيم الحوثيين : الحل السياسي في اليمن ممكن والسيطرة على عدن "إنجاز محدود"

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 18510

    قال زعيم حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، مساء أمس الأحد، إن الحلول السياسية للصراع في اليمن "ممكنة"، واصفا سيطرة قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي على أجزاء كبيرة من عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، بـ "الإنجاز المحدود" الذي تحقق بمساعدة تنظيمي "القاعدة" و"الدولة الإسلامية" (داعش).

    وأضاف الحوثي في خطاب متلفز، بثته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، مساء الأحد، أن "الحلول السياسية للأزمة في اليمن متاحة وممكنه… نحن نرحب بكل جهد ومسعى في هذا السياق من أي طرف من الأطراف العربية المحايدة أو الأطراف الدولية".

    ووصف الحوثي سيطرة قوات هادي على أجزاء كبيرة من عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، بـ "الإنجاز المحدود الذي تحقق في ظرف قابله قدر من التساهل لعدة اعتبارات".

    وأوضح "فيما يتعلق بعدن، كان هناك قدراً من التساهل خصوصا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وقدوم العيد وعودة الكثير لزيارة أهاليهم من اللجان الشعبية والجيش… العدو في الوقت الذي رمى كل ثقله هناك وطاقته وإمكاناته مع تراكم الأحداث وآلاف الغارات، حقق إنجازاً محدودا".

    وتابع الحوثي "ما حدث في عدن ليس مكسباً بقدر ما بذلوه من إمكانات وجهود، الجهد الأمريكي، والإسرائيلي، والسعودي، والإماراتي، قد أساء إلى اليمن إساءة كبيرة، إلى غير ذلك وما حشدوه من مرتزقة العالم، إضافة إلى "داعش" و"القاعدة"، التي كانت جزءا أساسياً في العملية".

    انظر أيضا:

    مقتل سعودي جراء سقوط قذيفة من اليمن على محافظة نجران الحدودية
    المقاتلون الجنوبيون يتقدمون نحو أبين جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik