01:37 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" أن الجيش الأمريكي نفذ أول طلعات لطائرات مسلحة فوق سوريا انطلاقا من تركيا، في خطوة يمكن أن توسع قدراته على تنفيذ ضربات جوية لحماية المقاتلين الذين دربتهم الولايات المتحدة في شمال سوريا.

    واوضح المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيز، أن المسؤولين العسكريين أطلقوا طائرات مسلحة بدون طيار من قاعدة إنجرليك الجوية في جنوب تركيا، مطلع هذا الأسبوع.

    وأشارإلى أن أنقرة في السابق كانت تسمح للولايات المتحدة باستخدام القاعدة لمجرد تنفيذ طلعات استطلاعية فوق سوريا، موضحاً  "في هذه المرحلة، لم يتم تنفيذ ضربات فعلية، لكنهم بدأوا تنفيذ طلعات جوية مسلحة"،  مشيرا إلى أن الطيارين الأمريكيين سيبدأون الطلعات المسلحة في سماء سوريا أيضا انطلاقا من هذه القاعدة.
    ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول عسكري أمريكي طلب عدم ذكر اسمه، القول إن "الطلعات الجوية الجديدة من إنجرليك، والتي لا تبعد كثيرا عن شمال غرب سوريا، ستزيد من الوقت الذي يمكن أن تقضيه الطائرات الأمريكية في المجال الجوي السوري لجمع المعلومات الاستخباراتية أو إسقاط الذخائر".
    ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الاتفاق الذي تم التوصل إليه، الشهر الماضي، لتوسيع العمليات الأمريكية، انطلاقا من قاعدة إنجرليك يعد مجرد عنصر واحد من عناصر التعاون الأمريكي التركي الموسع ضد تنظيم "داعش" المتطرف الذي يتحكم في أجزاء كثيرة من العراق وسوريا، والذي تزداد أنقرة يوما بعد يوم اعتقادا بأنه تهديد مباشر لها.

    انظر أيضا:

    واشنطن تدعم المعارضة السورية بغارات جوية
    خطة موسكو لمواجهة الإرهاب في سوريا تتعارض مع استراتيجية واشنطن
    موسكو: دعم واشنطن للمعارضة السورية يزلزل سوريا
    سوريا على جدول محادثات لافروف والجبير وكيري
    مبعوث أمريكي جديد إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    البنتاغون, تركيا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook