Widgets Magazine
21:13 15 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مسلح من داعش

    "داعش" يتبنى تفجير مسجد أبها جنوب السعودية

    © AP Photo / The website of Islamic State militants
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلن تنظيم"الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع في مسجد في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وفقا لوكالة فرانس برس، نقلا عن بيان من المسلحين، نشر على شبكة الإنترنت.

    جاء في بيان نشر على حساب منسوب لما يسمى "ولاية الحجاز" الموالي لتنظيم "داعش"، إن انتحارياً اسمه أبو سفيان النجدي فجّر نفسه في "صرح" تابع لقوات الطوارئ، ولم يذكر البيان أن التفجير وقع في مسجد.

    وهدد البيان دول الخليج "بما يسوؤهم" في الأيام المقبلة.
    ونقلت وسائل الإعلام السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي "أنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارىء الخاصة بمنطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين نتج عنه استشهاد عشرة من منسوبي القوات، إضافة إلى ثلاثة من العاملين في الموقع وإصابة تسعة آخرين، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة، كما عثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة، ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة ".

    ونذكر أن التنظيم ذاته كان قد أعلن مسؤوليته عن عمليتين انتحاريتين في أيار/ مايو الماضي استهدفتا مسجدين الأول في المنطقة الشرقية وأسفر عن 21 قتيلاً والثاني في الدمام قتل فيه أربعة مصلين.

     

    انظر أيضا:

    قتلى وجرحى بين رجال الأمن السعوديين إثر تفجير انتحاري في مسجد جنوب البلاد
    قتلى وجرحى في انفجار أمام مسجد في الكويت
    ثلاثة إيرانيين ضمن ضحايا تفجير مسجد في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik