13:18 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال المسؤول الإعلامي في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج لـ "سبوتنيك"، إن المقاتلين الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومين من السعودية، تمكنوا بغطاء جوي من قوات التحالف من السيطرة على معسكر لبوزة بمحافظة لحج جنوب اليمن، أمس الخميس.

    وأضاف الهيج في حديثه لـ"سبوتنيك"، الجمعة، أن "قوات هادي بمساندة من المقاتلين الجنوبيين، سيطروا على معسكر لبوزة بمحافظة لحج، والمرتفعات المحيطة، بعد معركة عنيفة مع المسلحين الحوثيين وقوات الجيش الموالية لها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين".

    ويعد "معسكر لبوزة" من أهم المعسكرات وأكبرها في اليمن بعد "قاعده العند" العسكرية، كبرى القواعد العسكرية في اليمن، التي سيطر عليها المقاتلون الجنوبيون الأسبوع الماضي.

    وعلى صعيد مواز، عبرت تعزيزات عسكرية تتضمن أكثر من 100 من الآليات العسكرية الحديثة ومئات الجنود اليمنيين، الحدود من السعودية إلى اليمن، لدعم العمليات ضد "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأكدت مصادر قبلية وعسكرية أن "القوة التي عبرت الحدود مؤلفة من جنود يمنيين، تدربوا على الأرجح في السعودية، وهي بقيادة الضابط اليمني جحدل العولقي".

    انظر أيضا:

    السعودية ترسل تعزيزات عسكرية برية إلى اليمن لقتال الحوثيين
    قوات مصرية لحماية موانئ الجنوب في اليمن
    الحوثيون يسقطون "أباتشي" تابعة للتحالف شمال غرب اليمن
    المقاتلون الجنوبيون سيطروا على قاعدة العند جنوبي اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, أنصار الله, على عبدالله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook