07:47 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    الرئيس المصري يستقبل مبعوث الرئيس الصيني

    © Sputnik. ALAIN JOCARD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71 0 0

    استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، المبعوث الخاص لرئيس الصين ووزير الثقافة لوه شوشنج السيد وحضر اللقاء القائم بأعمال السفارة الصينية في القاهرة.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، بأن المبعوث نقل للرئيس المصري دعوة الرئيس الصيني لزيارة الصين للاحتفال بعيد النصر. كما نقل له تهنئته بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، موضحاً أن آثاره الإيجابية ستنعكس على حركة الملاحة الدولية في العالم بأسره، وستستفيد منه الصين في ضوء عبور عدد كبير من السفن الصينية للقناة سنوياً.

    وتناول اللقاء بحسب البيان الصادر من رئاسة الجمهورية، أوجه التعاون التي يمكن تنميتها بين البلدين "حيث ستشهد المرحلة المقبلة العديد من المشروعات التنموية التي يمكن أن تساهم فيها الصين، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح المليون الفدان الذي سيضم إلى جانب النشاط الزراعي إنشاء مجتمعات تنموية تشمل مصانع المواد الغذائية والتعبئة والتغليف". بحسب نص البيان.

    وأعرب الرئيس المصري خلال اللقاء عن التطلع لإتمام زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى مصر وأهمية الإعداد اللازم لها لتحقق نتائجها المرجوة بما يمنح دفعة جديدة وزخماً إضافياً يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

    انظر أيضا:

    الرئاسة المصرية لـ"سبوتنيك": الرئيسان السيسي وبوتين يعقدان قمة رابعة مرتقبة في موسكو
    ميدفيديف التقى السيسي وهولاند وتسيبراس على هامش افتتاح قناة السويس الثانية
    السيسي يفتتح رسمياً قناة السويس الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    عبدالفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik