Widgets Magazine
18:23 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الحراك الجنوبي

    "المقاتلون الجنوبيون" يحكمون السيطرة على الضالع

    © AFP 2019 / Saleh Al-Obeidi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    سيطر "المقاتلون الجنوبيون" على آخر المواقع التي كان يسيطر عليها مقاتلين من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الجيش المتحالفة معها في محافظة الضالع جنوب اليمن، وبذلك أصبحت المحافظة الجنوبية من اليمن بالكامل تحت سيطرة "المقاتلين الجنوبيين"، الذين يرفعون رايات الانفصال عن شمال اليمن.

    وجاء في بيان صحفي لما يعرف بـ"المقاومة الجنوبية"، تسلمت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الأحد، أن "المقاتلين الجنوبيين تمكنوا، أمس السبت، من السيطرة على كامل أراضي محافظة الضالع".

    وأضاف البيان، "شن المقاتلون الجنوبيون، أمس، هجوماً مباغتاً على طول الشريط الحدودي في سناح وبمسانده نارية من سلاح المدفعية والصواريخ وسلاح المدرعات، وتمكنت من خلاله من  السيطرة على آخر المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة المسلحين الحوثيين وقوات الجيش المتحالفة معها".

    وبحسب البيان فقد أعلنت "قيادة المقاومة الجنوبية" محافظة الضالع محررة بالكامل إلى حدود ما قبل العام 1990، حيث انتشر جميع المقاتلين على طول الشريط، الذي كان يمثل الحد الفاصل بين دولتي شمال وجنوب اليمن قبل الوحدة.

    وكانت محافظة الضالع في جنوب اليمن أولى المحافظات التي نجح "المقاتلون الجنوبيون" في السيطرة على معظمها، قبل ثلاثة أشهر، وقبل أن تتمكن قوات عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وبمساندة المقاتلين الجنوبيين من السيطرة على محافظة عدن ولحج وأجزاء كبيرة من محافظة أبين، في تقدم مفاجئ مدعوم بغطاء جوي من قبل قوات "التحالف".

    انظر أيضا:

    الحوثيون يحققون تقدماً في الضالع بجنوب اليمن
    طائرات التحالف تشن غارات جوية على مواقع متفرقة في الضالع والبيضاء
    مقتل 6 حوثيين في كمين للقاعدة في الضالع جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحراك الجنوبي, الحوثيون, الضالع, جنوب اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik