08:40 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الحراك الجنوبي

    المقاتلون الجنوبيون سيطروا على بلدة جنوب لودر بأبين

    © AFP 2017/ Saleh Al-Obeidi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال المسؤول في "الحراك الجنوبي" على سالم الهيج لـ"سبوتنيك"، الإثنين، أن طائرات "التحالف"، الذي تقوده السعودية، تقصف بكثافة مواقع جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم في مديرية مكيراس بأبين على الحدود مع محافظة البيضاء، وسط اليمن، مؤكداً أن "المقاتلين الجنوبيين" سيطروا على بلدة العين القريبة من مدينة لودر بأبين بالكامل.

    وأضاف الهيج أن "طائرات التحالف تكثف غاراتها على مواقع الحوثيين في أماكن متفرقه في مكيراس.. طائرات التحالف استهدفت بخمس غارات لواء المجد بالمكيراس"، مشيراً إلى أن  "المسلحين الحوثيون هربوا تحت تأثير الضربات الجوية تجاه  منطقة عقبة ثره بين محافظة البيضاء وابين".

    وأكد الهيج أن "المقاتلين الجنوبيون تمكنوا من السيطرة، اليوم الإثنين، على بلدة العين على بعد 7 كيلو متر جنوب مدينة لودر ثاني أكبر مدن محافظة أبين بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين وحلفائهم في الجيش اليمني".

    وكانت قوات عسكرية تابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في السعودية، وبمساندة من "مقاتلين جنوبيين"، يرفعون رايات الانفصال، وبغطاء جوي من قوات "التحالف"، سيطروا أمس الأحد، على مدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوب اليمن.

    وكان عضو ما يعرف بـ"المقاومة الجنوبية" منصور زيد، قال لـ"سبوتنيك" في وقت سابق، أن "المقاتلين الجنوبيين" الذين تدعمهم السعودية، يخوضون معارك عنيفة مع "الحوثيين" وحلفائهم في مدينة لودر ثاني أكبر مدن أبين، اليوم الاثنين.

    انظر أيضا:

    مصدر جنوبي لـ"سبوتنيك": معارك عنيفة تدور في "لودر" بجنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المقاومة الجنوبية, الحوثيون, جنوب اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik