09:01 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حزب الله

    نعيم قاسم: حررنا لبنان وحميناه من إسرائيل ومن التكفيريين

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5920

    قال نائب الأمين العام في "حزب الله" اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، إن "الانتصار الإلهي" الكبير، الذي حصل في يوليو/ تموز 2006، ميزته ليست فقط التحرير والانتصار على العدوان وهزيمة إسرائيل، وأن الفئة التي أنجزت هذا الانتصار هي "حزب الله"، الذي أعطى نموذجاً للمقاومة الإسلامية والوطنية.

    واعتبر أن "المقاومة الإسلامية الوطنية"، تنطلق من العقيدة الإسلامية ورؤية الإسلام والإيمان بالإسلام وتحرير أرض الوطن، والتعامل مع كل الفئات الموجودة على قاعدة الشراكة، وليس على قاعدة الاستئثار.

    وأوضح أن شباب حزب الله جَمَعَ نُبل الجهاد وتحرير الأرض والإنسان، وكشف هذا الحزب زيف التكفيريين، وأعطى صورة الإسلام الرحماني، الذي يعكس أن الجهاد فعل إيمان وأخلاق بالتحرير والاستقلال.

    وأشار إلى أن حزب الله حرَّر لبنان وحماه من إسرائيل ومن التكفيريين، وأكد أن هذه الحرب التي جرت في يوليو/ تموز 2006، هي "منعطف استراتيجي لاستقلال شعوب المنطقة ودك لبنيان الكيان الإسرائيلي المحتل".

    وأضاف، "بكل وضوح،كل شيء تغير في لبنان وفي المنطقة بعد النصر الكبير في عدوان تموز 2006، وأتمنى لو يقوم بعض الباحثين بمقارنة بين حال الأمة في لبنان وفي غير لبنان ما قبل 2006 وما بعد 2006، لنرى حجم المتغيرات".

    وتابع، "نحن نريد رئيسًا للجمهورية، والبعض يعتبر عدم النزول إلى المجلس النيابي مخالف للدستور.. أبدًاً، الدستور ينص على كيفية الانتخاب عندما يجتمع النواب بضرورة وجود الثلثين في داخل قاعة المجلس النيابي من أجل انتخاب الرئيس، ولكنه يعطي الحق للأفراد أن يحضروا أو أن لا يحضروا، فمن يحضر يمارس حقه الدستوري ومن لا يحضر يمارس حقه الدستوري". وتسائل، "كيف نحل المشكلة إذا وصلنا إلى طريق مسدود؟ نلجأ إلى الحل السياسي الذي يدعم الدستور، والحل السياسي أن نرى ما هو الأصلح، الأصلح هو أن نختار رئيساً يمثل شرائح كبرى في هذا المجتمع، بحيث يقدر أن يعقد اتفاقات وأن يلتزم بمواقفه، وأن ينقل لبنان إلى الموقع الصلب والصحيح".

    وأكد أن لبنان متأخر جدًا في سلم أولويات المنطقة، فمن كان يتوقع أن الاتفاق النووي سينعكس حلولًا على لبنان سينتظر طويلًا، لأن اللائحة طويلة قبل لبنان، فقبل لبنان يوجد اليمن وسوريا ودول أخرى في المنطقة، "فإذا لم نبادر داخليًا في لبنان لنحل مشاكلنا فالأزمة طويلة".

    انظر أيضا:

    "حزب الله" يؤكد دعمه "محور المقاومة" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله, إسرائيل, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik