00:14 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جتماع اطراف من المعارضة السورية في القاهرة

    الخالدي لــ"سبوتنيك": نلتقى لافروف الجمعة لبحث آلية الحل السياسي للأزمة السورية

    © AFP 2017/ KHALED DESOUKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13230

    قال عضو "لجنة مؤتمر القاهرة" وعضو شباب الحراك الثوري فراس الخالدي ، لــ"ٍسبوتنيك"، إن أعضاء من اللجنة سيتوجهون إلى موسكو، الخميس المقبل، للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف، في اليوم الذي يليه.

    ويضم الوفد كلاً من الدكتور هيثم مناع وخالد محاميد وفراس الخالدي وجهاد مقدسي وسيهنوك ديبو، وهم أعضاء اللجنة المنبثقة عن مؤتمر القاهرة.

    وأكد الخالدي أن الزيارة تأتى في إطار مقاربة الرؤى و"عرض رؤيتنا لحل الأزمة والاستماع لرؤية الجانب الروسي حول القضية السياسية وتطوير الحل السياسي التفاوضي" ، موضحاً أن "مؤتمر القاهرة" أكد على أن "الخيار العسكري ليس حلاً، ونحن نقترح الحل السياسي التفاوضي، لتحقيق مطالب الشعب السوري".

    وأوضح أن "القاهرة قامت بتوحيد صفوف المعارضة السورية"، مؤكداً أن روسيا الاتحادية تسعى لمقاربة وجهات النظر، وأن "وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية السعودي أكدا على أن الحل السياسي، هو آلية لإنهاء أزمة سوريا".

    وأشار إلى أن الحرب على تنظيم "داعش" ستبدأ عقب إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، موضحا أن المبعوث الأممي ستيفان دى مستورا، أكد لهم أن الحرب على "داعش" تبدأ بحلول سياسية لأزمة سوريا، وأن عدم وجود حل سياسي، سيؤدي لانضمام العديدين للتنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: لقاء لافروف مع ممثلين عن المعارضة السورية قد يتم هذا الأسبوع
    وفد من "المعارضة السورية" يزور موسكو منتصف الشهر الجاري
    الكلمات الدلالية:
    المعارضة السورية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik