Widgets Magazine
12:16 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية المصري سامح شكري

    الخارجية المصرية: منظمة هيومن رايتس ووتش انتقائية ولا تتمتع بالمصداقية

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    استنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، التقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن نتائج التحقيق، الذي أجرته حول ملابسات فض اعتصام رابعة، معتبراً التقرير مسيساً وغير موضوعي ويفتقر لأدنى معاير المصداقية والحيادية، وصادر عن جهة غير ذات صفة ،ومشهودٌ لها دولياً بالانتقائية وعدم المصداقية.

    وأضاف الدبلوماسي المصري أن المطالبة بإجراء تحقيق دولي في إجراءات فض اعتصام رابعة مسألة تدعو إلى السخرية، لاسيما وانها صادرة عن منظمة لم تلتفت يوماً أو تعير أي اهتمام بالضحايا المصريين من أبناء الجيش والشرطة والمدنيين، الذين يسقطون ضحايا للإرهاب الغاشم في مصر، بالإضافة إلى المسؤولين اللذين تم اغتيالهم وهم يؤدون وظائفهم العامة دون أي ذنب اقترفوه سوى حماية أمن المواطن وصيانة حقوقه القانونية المشروعة. كما أنه من الواضح أن المنظمة تُصر على تجاهل الطبيعة الإرهابية للتنظيم الذي تدافع عنه، والتي اثبتتها ممارسات التنظيم منذ ثورة 30 يونيو، وأخطرها انتهاكاته المستمرة لأسمى حق من حقوق الإنسان، وهو الحق في الحياة، بالإضافة إلى الحق في التنمية من خلال محاولاته المستمرة لتدمير البنية الأساسية للاقتصاد في مصر.

    وأكد أن مصر، حكومة وشعباً لم تلتفت يوماً، ولن تعير أي اهتمام في المستقبل، لمثل تلك التقارير المُسيسة والادعاءات المزيفة، وسوف تمضي في مسيرتها التنموية والحضارية دون توقف، مشيراً إلى أن ما نشهده من محاولات لتشويه صورة الأوضاع في مصر في هذا التوقيت أسبابها معلومة للجميع.

    ودعت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها الصادر أمس الجمعة، إلى إجراء تحقيق دولي في احداث فض اعتصام أنصار جماعة الإخوان المسلمين بميدان رابعة العدوية، شرق القاهرة، في ١٤ أغسطس/آب ٢٠١٣.

    انظر أيضا:

    وفد من منظمة "هيومن رايتس ووتش" يزور مناطق في صعدة شمال اليمن
    الخارجية الروسية: ليس كل تقييمات بعثة الأمم المتحدة عن وضع حقوق الإنسان في أوكرانيا موضوعية
    الكلمات الدلالية:
    هيومن رايتس ووتش, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik