15:23 GMT22 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر عسكري بمحافظة شبوة اليمنية، لوكالة "سبوتنيك"، مساء اليوم السبت، بأن المسلحين الحوثيين انسحبوا من محافظة شبوة بالكامل.

    وأوضح المصدر أن المسلحين الحوثيين (جماعة أنصار الله) انسحبوا قبل قليل من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن) واتجهوا نحو محافظة مأرب، وأشار إلى أن "الحوثيين سلموا شبوة للحراك الجنوبي".

    ولم يستبعد المصدر "وجود اتفاق مسبق بين قيادة جماعة الحوثي المتواجدة حالياً في العاصمة العمانية مسقط وقيادة الحراك الجنوبي في إطار الخطة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لحل الصراع الدائر في اليمن".

    وكان الناطق باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، أبلغ وكالة "سبوتنيك"، بوقت سابق من اليوم، بأن "قوات الجيش اليمني تساندها اللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، لم تنسحب من محافظة شبوة، لكنها قامت بعملية إعادة انتشار في إطار استراتيجية جديدة يتبعها الجيش".

    وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر السادس والعشرين من آذار/مارس الفائت، بشن هجمات على مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله (الحوثيين) بهدف طردهم من تلك المناطق وبخاصة العاصمة صنعاء، وإعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني ينفي لـ"سبوتنيك" انسحابه من شبوة
    "قوات هادي" تسيطر بالكامل على شبوة وسط اليمن
    مصدر لـ"سبوتنيك": قوات هادي تسيطر على مناطق في شبوة وسط اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook