03:35 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    133
    تابعنا عبر

    قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، لـ"سبوتنيك"، اليوم الإثنين، أن قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، نجحت في جر السعودية "لحرب استنزاف" طويلة في اليمن، مؤكداً أنهم انسحبوا من بعض المناطق جنوب اليمن، بعد الاتفاق مع القبائل والسلطات المحلية.

    وأضاف لقمان، "قمنا بإعادة انتشار قواتنا جنوب اليمن ضمن استراتيجية جديدة، ولهذا تمكن العدو من اختراق مواقع معينة في الجنوب".

    وأكد، لقمان أن الجيش اليمني "غير من استراتيجيته لمواجهة العدو، كما غير العدو نفسه من استراتيجيته الهجومية من عاصفة الحزم إلى إعادة الأمل ثم السهم الذهبي".

    وأوضح أن الجيش اليمني تحول من الدفاع المباشر إلى حرب النفس الطويل، "وهذه تتطلب تكتيكات واستراتيجيات جديدة لاستدراج العدو لحرب طويلة الأمد، وهناك تفاوت هائل بين الإمكانيات العسكرية عندنا وإمكانيات العدو.. نحن نعمل وفق الاستراتيجية الجديدة".

    وعما يثار حول انسحاب الجيش اليمني من مناطق جنوب اليمن، قال لقمان، "نحن تركنا كثير من المواقع بناء على اتفاق مع أبناء القبائل والسلطات المحلية في هذه المواقع، وبناء على طلبهم، وهم يتحملون مسؤولية الدفاع في هذه المناطق".

    وفيما يتعلق باستعداد قوات هادي لمهاجمة صنعاء، قال "لا أظن أن هذا الكلام سهل بالنسبة لهم.. لكن نحن ندرس كل الخيارات بما فيها  الدفاع عن صنعاء.. لدينا قواتنا العسكرية والقوة القبلية وفعاليات شعبية جاهزة للحرب.. مستعدون للدفاع عن صنعاء وما حولها وكل الجهات الشمالية".

    انظر أيضا:

    التوازن العسكري الحالي على أرض اليمن مدخل لحل سياسي
    اليمن.. أنصار هادي يسيطرون على مدينة تعز
    "قوات هادي" تسيطر بالكامل على شبوة وسط اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الجيش اليمني, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook