09:14 24 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الحوثيون

    الحوثيون يسيطرون على مديرية استراتيجية بجنوب اليمن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أفاد المسؤول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، بأن الحوثيين، مدعومين بقوات من الجيش اليمني، سيطروا على منطقة "المكيراس" الاستراتيجية، الواقعة بين محافظة "البيضاء وسط" ومحافظة أبين في جنوب اليمن.

    ويعد هذا التقدم للحوثيين وحلفائهم انتكاسة عسكرية  كبيرة لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعوم من دول الخليج، بعد أسابيع من الانتصارات، علماً بأن المنطقة بها مقر لواء "المجد"، أحد أكبر المقرات العسكرية في جنوب اليمن.

     وأضاف الهيج، "المسلحون الحوثيون وقوات الجيش المتحالفة معها، استعادوا السيطرة على مديرية مكيراس، بعد معارك شرسة مع المقاتلين الجنوبيين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى".  

     وتابع، "المسلحون الحوثيون سيطروا على ساحة لواء المجد ومنطقة بركان وجبل رداع المطل على مكيراس وخزينة شحرور وجبل هكار وسنترال ثره ومنطقة عريب"، مشيراً إلى أن "المقاتلين الجنوبيين" يقومون الآن بترتيب أوضاعهم العسكرية في المناطق التي يسيطرون عليها.

    وأوضح  الهيج أن لواء "المجد"، الذي أعلن ولائه للشرعية، قبل شهر، كان له دور كبير في ما أسماه "الغدر" بالمقاتلين الجنوبيين وتسليم المدينة للحوثيين وحلفائهم، إضافة إلى وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للحوثيين قادمة من البيضاء ومحافظة شبوة المجاورة.

    انظر أيضا:

    الحوثيون: الحرب الحقيقية لم تبدأ والهزيمة للمعتدي
    المسلحون الحوثيون انسحبوا من محافظة شبوة بالكامل
    الكلمات الدلالية:
    تقدم عسكري, قوات هادي, الحوثيون, جنوب اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik